Advertisements

الطالع الفلكى السّبت 28/8/2021..رَمْز الزَّيْتُون!

بوابة الفجر

*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى الثّور.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحَمَلْ.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس - 22 سبتمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من 16 أغسطس - 16 سبتمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الطّرْفَة من 24 أغسطس - 5 سبتمبر.

اليوم 22 مِسْرِى قبطى ، 28 آب رُومى ، 20 مُحَرَّم ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: (وإدا إيه دَه؟) - دَه عنب ، بَسْ من تغفيلهم هنا بيسَمّوه بطّيخ.(نجيب الرّيحانى من فيلم لعبة السّتّ-1946)

*القمر فى الثّور "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*اليوم بمشيئة الله تعالى
يوافق ذكرى ميلاد الفنان اللبنانى المحبُوب جهاد الأطرش فكل عام وهو بألف خير، تعرفه من أدائه الصوتى لمسلسلات الكارتون جرنديزر ورُبما كان جمال الصوت صفة الشّوام لإنتشار محاصيل الزّيتُون والمكسرات خصوصاً الصنوبر بما له من تأثيرعلى الأحبال الصوتية(راجع مقال27/10/2016 بصمة صنيبر) إحتفالاً بنجمنا المحبُوب هذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم جهاد الأطرش مع التنبيه أنها لاتعنى صفاتاً تتواجد فى نجمنا بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(رَمْز/علامة الفحولة)،(بِنْك فلُويْد-فرقة غنائيّة)،(غازى جريئ)،(كلمات سحرية) ،(قدم محظوظة)،(قمر لامع).

*من قَنَاة يُوتُيوب
أرشح لك مُشاهدة جزء من مغامرة لمسلسل الكارتون جرنديزر بدبلجة إيطاليّة وغالباً ستعتقد أن مُمثل الأداء الصوتى الإيطالى هو صدىً لصوت نجمنا اللبنانى المحبُوب جهاد الأطرش. 
Solo per amici


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: فى زيارات اليوم الإجتماعيّة أو مُكالماتك الهاتفيّة فالكتمان فضيلة للحفاظ على أسرارك الشخصيّة ، خير الكلام ما قَلّ ودَلّ.

برج الثور: الفحص والتدقيق مطلوبيْن عند التسوّق ، لا تتجاهل عيوباً جوهريّة فى سلعة أو صداقة ، أو حتى مشروع زواج.

برج الجوزاء: تعلّمك لغة جديدة فى المساء أثناء وقت الفراغ لها مردود مُثمر على مهنتك ، رغم أن الثمرة قد تكون بعيدة الأجل.

برج السّرطان: إن عثرت على من تظنّه شريك العمر فعليك بالخط المُستقيم، إقرع الباب لتسمع الجواب ، إن كنت مُتزوّجاً فابتعد عن إستجلاب النّكد.

برج الأسد: تنشيط الذاكرة بألبوم الصور مفيد إن قمت بجذب الهاتف والإتصال بزميل الجامعة، إصلاح المعطوب من أجهزة المنزل وزيارة الطبيب.
 
برج العذراء: هدوء أو رُوتين لكنّه ليس مُمِلّ لشخص مثلك يعشق الحياة الأسريّة ، حاول أن تكون نافعاً بمساعدة الزّوجة أو تلبية طلبات أسرتك.

برج الميزان: عليك تبنّى حكمة ما قل ودَلّ ، مع التأكّد من أن الطرف الآخَر فهم مقصودك لتلافى سُوء الفهم.

برج العقرب: وظائف جانبيّة إضافية وفرص جديدة واردة ،عليك فحص الميزات والعيوب وتقييم وَجْهَىْ العُملة بكل عناية قبل الإلتزام بأىٍ منها.

برج القوس: ليس كل مايلمع ذهباً ، قد تكتشف أن العشب الأخضر هو فطريات عفنة ، لا تلق بنفسك فى علاقة بكل ثقلك قبل أن تفحص الشخص محل العلاقة.

برج الجدى: نجاح حياتك العاطفية الحالية مع زوجتك أو خطيبتك يتوقف جزء كبير منه على عدم سماحك لذكريات الماضى التعيسة بإفساد جمال الحاضر.

برج الدّلو: التفكير فى فرز قاعدة بيانات المعارف لفلترة الجيّد من السّيئ،الإبتعاد عن رفقة السّوء مكسب عظيم فى حدّ ذاته فلا تستخف بتأثير الرّفقة.

برج الحوت: البكاء على جروح الماضى العاطفية ليست من صفاتك، لست النوع الضعيف فلا تتقمّص دورالضحيّة المغلوب على أمرها،إضحك للدّنيا تِضْحَكْلَكْ.