المحكمة العسكرية تقضى بحبس 5 صيادين فلسطينيين اخترقوا المياه الإقليمية المصرية

أخبار مصر

المحكمة العسكرية
المحكمة العسكرية تقضى بحبس 5 صيادين فلسطينيين اخترقوا الميا

قضت المحكمة العسكرية في الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، بحبس خمسة فلسطينيين سنة لكل منهم، بعد أن أدانتهم باختراق المياه الإقليمية المصرية، بحسب ما قال مصدر عسكري مصري لفرانس برس.



وأوضح المصدر أن الجيش ألقى القبض على الصيادين الفلسطينيين الخمسة في المياه الإقليمية المصرية بالقرب من رفح من دون أن تحدد تاريخ القبض عليهم.



كانت حركة حماس أعلنت أن القوات البحرية المصرية فتحت النار في 30 أغسطس الماضي باتجاه مراكب صيادين فلسطينيين أمام سواحل رفح، وهي مدينة تنقسم إلى جزءين أحدهما في جنوب قطاع غزة والآخر في شمال سيناء بمصرـ فأصابت اثنين منهم وألقت القبض على خمسة آخرين.



ولم يتسن التأكد ما إذا كان الخمسة الذين عوقبوا بالحبس لمدة عام هم نفسهم الذين ألقي القبض عليهم نهاية أغسطس.



وقضت المحكمة العسكرية في الإسماعيلية الأربعاء، كذلك بحبس خمسة صيادين مصريين شهرا لكل منهم، بعد أن أدانتهم بالصيد في قناة السويس في غير المواعيد المصرح بها قانونا لممارسة هذا النشاط في المجرى الملاحي.



وأعلنت حركة حماس مساء السبت الماضي أن زوارق تابعة للبحرية المصرية أطلقت النار باتجاه قوارب صيد فلسطينية قبالة سواحل رفح جنوب قطاع غزة قرب الحدود مع مصر واعتقلت بعضا من الصيادين من دون أن تحدد عددهم.



وقال الناطق باسم حماس سامي أبوزهري في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه تدين حركة حماس إطلاق الزوارق الحربية المصرية النيران باتجاه بعض الصيادين الفلسطينيين داخل المياه الفلسطينية واعتقال بعضهم .



وتشهد العلاقات بين مصر وحماس التي تسيطر على قطاع غزة توترا شديدا منذ عزل الجيش المصري الرئيس محمد مرسي المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمون، التي تربطها بحماس علاقات قوية.