Advertisements

مؤشرات تنسيق الجامعات 2021

مؤشرات أولية للتنسيق
مؤشرات أولية للتنسيق
مؤشرات أولية للتنسيق 2021 أعلن وزير التعليم العالي أمس الثلاثاء وخلال المؤتمر الخاص بنتائج الثانوية العامة وتهنئته الطلاب الاوائل، عن بعض المؤشرات الهامة والتي تخص الثانوية العامة والكليات العلمية والادبية، حيث اكد ان هناك عدد كبير من الطلاب سوف يلتحقون بالكليات الطبية والعلمية بشكل خاص في السنة الحالية بسبب انخفاض معدل المجاميع.

تنسيق الكليات الطبية 2021

هناك مجموعة من الكليات الطبية التي يطمح العديد من طلاب القسم العلمي في الثانوية العامة الالتحاق بها ويتابعون جميع الاخيار الخاص بتلك الكليات، حيث تكون الكليات الطبية في المرحلة الأولي من التنسيق ، واكد وزير التعليم العالي ان بداية الالتحاق بالكليات الطبية سوف يكون من 92% بالنسبة لكليات الطب البشري.

الحد الأدنى للقبول بكلية طب الأسنان

في نفس الاطار اعلن وزير التعليم العالي عن أن الحد الأدني للقبول بكلية طب الفم والأسنان سوف يكون 91.5%، حيث تعد من أهم الكليات في مصر والتي تحتاج إلى كميات محدودة من الطلاب كل عام الأمر الذي يجعلها تدخل في نطاق الكليات الأعلى في الجموع الخاص بالالتحاق بها.

الحد الأدنى للقبول في كلية الصيدلة

أعلن وزير التعليم العالي في مصر هذا العام ان القبول في كلية الصيدلة سوف يكون بمجموع قدره 90% من مجموع الطالب في الشعبة العلمي علوم، وتعد كلية الصيدلة من كليات القسم العلمي والتي تحتاج أيضًا إلى أعداد محدودة جدا يمكنك ان تتابع ما سوف تطرحه الوزارة فيما يخصها الأيام القادمة خاصة بعد إعلان إلغاء التكليف الخاص بالصيادلة.

تعد اخبار التنسيق ومؤشراته من أهم ما يكون في الأيام القادمة خاصة بعد بدء مرحلة التنسيق الخاصة بالدور الاول والتي تعتبر اهم مرحلة بعد اعلان النتائج المختلفة.