Advertisements

الطالع الفلكى الخَمِيس 19/8/2021..حُلُول مُرْضِيَة!

بوابة الفجر

*القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى الجدى ، ويدخل الدّلو فى العاشرة و48 دقيقة صباح غدٍ الجُمعه بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى القوس ، ويدخل الجدى فى الدقيقة الـ 51 بعد مُنتصف الليلة/فجرغدٍ الجُمعه بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من 22 يوليو - 22 أغسطس.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من  16 أغسطس - 16 سبتمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة النَّثْرَة من 11 أغسطس - 22 أغسطس.

اليوم 13 مِسْرِى قبطى ، 19 آب رُومى ، 11 مُحَرَّم ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: -أنا عايز كل واحد منكم يروح لأميرة ويؤلّها إنها حُرّة فى إختيار الشّخص اللى يعجبها.(فؤاد المهندس من فيلم عريس بنت الوزير-1970)

*القمر فى الجدى "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(عطارد فى العذراء إقتران المريخ فى العذراء- غربيّاً - تُرُوبِيكَال سِيسْتِمْ)
كوكبان بينهما 8 درجات لا أكثر فى نفس البرج يُسمّى إقتران،يكون هذا الإقتران بين عطارد والمريخ  بمشيئة الله تَعَالى فى أدق درجاته فى الخامسة و 27 دقيقة فجر اليوم بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

عطارد يرمز للمهارات الكلامية والمريخ للنشاط والقوّة ، باقترانهما معاً فى بُرج العذراء فرُبّما تمكّنت من ترويج منتوجك التجارى ليكتسح الأسواق ، التعبير عن نفسك/عطارد بكل حماس/المريخ أمام أهل عروسة ترغب الإرتباط منها ، هذا الإقتران مُفيد للفض بين المُتنازعين بالكلمة الطيبة والحاسمة والتى يرتضيها طرفىْ النزاع بأقل فرصة إعتراض من أىٍ منهما ، بالرغم من أن سرعة البديهة مطلوبة إلا أنه يجب أن تتوافر معها الحكمة والإتزان ، الوعود الكلامية/عطارد تحت تأثير الحماسة/المريخ والتى قد تتجاوز سقف إمكانياتك، أو قرارات فاصلة تشوبها الدقّة ونقص المعلومات (قد) تتسبب فى مشاكل لاحقاً ، لذا تأكد من قدرتك على الوفاء بوعودك بالتأنى حتى لاتفقد المصداقيّة فى عيون الآخرين.

*إختَرت لَكَ من قَنَاة يُوتُيوب
أغانٍ/عطارد ألحانها سريعة تُعبّرعن المرّيخ وحماسه المشهور.
1- Elvis Presley-A Little Less Conversation
2-75 anni di Renato Carosone – Per Elisa (Beethoven)
3-Screamin Jay Hawkins – I Put A Spell On You
4-TOM JONES & JERRY LEE LEWIS – 1969
5-Elton John – I don’t wanna go on with you like that
6-Chuck Berry – Johnny B. Goode liv


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إنتبه لألفاظك التى قد تكون خشنة مع من لايستحقونها ، قد تخسر علاقة ثمينة بكلمة سخيفة يُصبح معها ترميم تلك العلاقة عسيراً.

برج الثور: يوم مناسب لإستكمال بناء عش الزوجيّة أو إصلاح الضرر على جبهتك العاطفيّة ، وظّف مهارتك لتنقية الخلافات إن وُجِدَتْ.

برج الجوزاء: أن تعرف مهاراتك فهذا جيّد، أن تعرف حدود مهاراتك وسقف قدراتك فهذا مُمتاز لتوفّر على نفسك قطع وعود قد لا تتمكّن من الوفاء بها.

برج السّرطان: الأشخاص السّيئون غالباً يظلون سيّئين ولامجال لتوقّع تغيير ولو طفيف على سلوكهم البغيض،لاتورّط نفسك مع مشبوهين بحجّة توقّع مكاسب.

برج الأسد: التفكير بعدّة مشاكل مجتمعة تشل تفكيرك،تخلّص من مشكلة واحدة على الأقل لترفع معنوّياتك، ركّزعلى حل مشكلة واحدة على الأقل دون تشتّت.

برج العذراء: حاول تسوية نزاعاتك القضائيّة بصورة ودّيّة فاليوم مُناسب لذلك ، شراء غرض للديكور أو تزيين المنزل وراد لكن تفاوض على السعر بشجاعة.

برج الميزان: المُناسبات السعيدة فرصة لجبر الخواطر فلا تفوّتها دون محاولة لإزالة زعل بينك وبين أحدهم ، ولو عن طريق الهاتف.

برج العقرب: هاتفك قد لا يتوقّف عن الرّنين، علامة ميمُونة تفيد أنك محبوب من الكثيرين ، لكن لا تَنْسَ أن تَصِلَ رَحِمَك وإن قَطَعَك.

برج القوس: إبتعد عن الدّهماء والأماكن المزدحمة أو التشابك مع أشخاص ليسو من مستواك، لاتتواجد إلا بمكان يليق بك وبأسرتك.

برج الجدى: إن كنت فى طريقك للخطبة فالإشارة خضراء بمشيئة الله تَعَالى ، إن كنت متزوّجاً فوظّف طاقتك لأداء واجباتك الزوجيّة.

برج الدّلو: إن شعرت أنّ الآخرين يشجّعونك على خصومة بينك وبين أحدهم فلا تتمادى فيها، عدوّ اليوم قد يكون صديق الغد والعكس صحيح.

برج الحوت: إذا كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب ، حكمة مفادها أن تُحافظ على فمك مُغلقاً ولاتفتحة إلا لقول الخير ، لتقل خيراً أو لتسكت.