جوجل تستحوذ على الشركة الناشئة Bump بقيمة 30 مليون دولار

تكنولوجى

جوجل تستحوذ على الشركة
جوجل تستحوذ على الشركة الناشئة Bump بقيمة 30 مليون دولار

تأسست شركة Bump منذ خمس سنوات فقط، وعلى الرغم من ذلك فقد تم اليوم الإستحواذ عليها من قبل شركة جوجل. ومن أشهر منتجات هذه الشركة الناشئة نجد تطبيق ذكي يحمل إسم Bump، والذي يتيح للمستخدمين تبادل البيانات بين الأجهزة المحمولة الخاصة بهم فقط عن طريق الإرتطام مع بعضها البعض. التطبيق قادر على التعامل مع ملفات الفيديو والصور والتطبيقات وبعض الملفات الأخرى. وينبغي الإشارة إلى أنه يتوجب على المستخدمين أن يشغلوا تطبيق Bump على الأجهزة الخاصة بهم لإجراء عملية تبادل البيانات عن طريق صدم الهواتف بلطف مع بعضها البعض، وبعدها ستتم عملية النقل بكل سلاسة. وقد أعلنت شركة Bump في مدونتها الخاصة على Blogspot أنه تم الإستحواذ عليها من قبل جوجل بدون ذكر شروط الصفقة، ويعتقد على نطاق واسع أن عملية الإستحواذ كلفت جوجل ما يقرب من 30 مليون دولار.

ينبغي الإشارة إلى أن شركة Bump كانت قد أنشأت تطبيق آخر يحمل إسم Flock، وهو تطبيق مميز يتيح للمستخدمين التخلص من الغرباء من الصور التي تم إلتقاطها من خلال أي تطبيق كاميرا. ويمكن أيضا أن يتم إستخدام Flock لإنشاء ألبوم مشترك للأصدقاء الذين كنت معهم في صورة خاصة، ويمكن بعد ذلك إضافة الصور ذات الصلة بهذا الألبوم ومشاركته بسهولة.

بخصوص هذا الموضوع أعلن السيد David Lieb وهو الرئيس التنفيذي لشركة Bump أن خدمات الشركة سوف تواصل عملها بالشكل المعتاد وأن الشركة سوف تستمر بالكشف عن المزيد من التحديثات لتطبيقاتها في المستقبل. للآسف، السيد David Lieb لم يكشف أي شيء بخصوص دور فريق عمله في شركة جوجل.