بالصور.. عتيق يتفقد طريق مدينة سوهاج الجديدة

بالصور.. عتيق يتفقد
بالصور.. عتيق يتفقد طريق مدينة سوهاج الجديدة

قام اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، يرافقه المهندس علاء ياسين، سكرتير عام المحافظة، بجولة تفقدية لمشروع انشاء الطريق الواصل لمدينة سوهاج الجديدة والمسند لشركة النصر العامة للمقاولات بمعرفة جهاز التعمير، وكان في استقباله م محمد مصطفى وهبه، رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، و م جمال مسعد الديب ، مدير عام المشروع ، و م سعيد إبراهيم، رئيس قطاع المشروع.

وإطلع محافظ الإقليم على الموقف التنفيذي للمشروع حيث تبين الإنتهاء من تصميم عدد 3 أعمال صناعية من اجمالي 7 أعمال بمعرفة مركز الدراسات والاستشارات الهندسية التابع لكلية الهندسة جامعة أسيوط والاستشاري لجهاز المدينة والمسند له أعمال التصميمات والاشراف الدوري على المشروع.

كما تم الإنتهاء من أعمال الطبقة الرابطة الأسفلتية في المسافة من الكيلو 200+00 إلى الكيلو 850+01، ويجري استكمال أعمال الردم وتركيب المواسير لزوم أعمال المساقي لري الأراضي الواقعة على جانبي الطريق في المسافة المتبقية، وجاري أيضا أعمال صب الخوازيق بالكوبري رقم 1 .

وتم صرف التعويضات لعدد 531 من اجمالي 556 ومتبقي 25 حالة بأسباب مختلفة طبقا لبيان مديرية المساحة بسوهاج.

يذكر أن مشروع الطريق الواصل لمدينة سوهاج الجديدة يصل طوله إلي 8.3 كم بعرض 31م متضمنا 7 أعمال صناعية تقع على ترع ومصارف 4 كباري سطحية ـ كوبري علوي ـ بربخ ـ مواسير بقطر 2م تغطية مصرف وتم رفع القيمة التقديرية للمشروع بقرار من مجلس الوزراء إلى 80 مليون جنيها.

وبالنسبة للطريق الواصل من مدينة سوهاج الجديدة وحتى مطار سوهاج الدولي فقد تمت موافقة السلطات المختصة بهيئة المجتماعات العمرانية على إنشائه وجاري إتخاذ إجراءات الطرح .

وأكد المحافظ علي اهتمامه باستكمال مشروع الطريق ضمن اهتماماته باستكمال المشروعات الآخرى بالمحافظة ، لافتا إلى ضرورة التنسيق مع الأهالي المعترضين والمالكين لحوالي 500م.ط من مسار طريق مدينة سوهاج الجديدة وسرعة إنجاز الأعمال به لما له من أهمية في توفير الوقت والجهد وربط جامعة سوهاج ، ومطار سوهاج الدولي بالمدينة الأم مما يدعم الاستثمار بالمحافظة وكذلك تخفيف الأعباء من على كاهل مواطنين وأهالي سوهاج.