Advertisements

الأولى علوم بالثانوية العامة: لم أعتمد على الدروس الخصوصية (فيديو)

بوابة الفجر
قالت الطالبة شهد حسن عبد الحافظ، الأولى على الجمهورية في شعبة العلوم، الحاصلة على مجموع 658.78 درجة في الثانوية العامة بالإسكندرية، إنها علمت بنتيجتها من خلال مؤتمر وزير التربية والتعليم، بعدما أرسلوا لها أصدقائها البث الخاص بها، قائلة: "مصدقتش وبكيت من الفرحة".

وأضافت، أن من يعرفها يقول أنها هادئة ولم تكن قلقة قبل إعلان النتيجة، وقامت في الفترة التي سبقت النتيجة بممارسة هواية الرسم، ليقينها أنها فعلت ما عليها، وفي الاخير أكرمها الله.

وأكدت الأولى على الجمهورية، أنها لم تعتمد على الدروس الخصوصية باستثناء الشهر الأخير قبل الإمتحان كان اعتمادها على الدروس المصورة، وكانت تجتهد طوال وتقوم بعمل أبحاث التي تساعدها على المذاكرة وفهم المواد.

وعن دعم أسرتها لها، كشفت أن لديها شقيقة توأم ومتميزة للغاية وفي انتظار إعلان نتيجتها، وكان الداعم الأكبر لهم هو جدها رحمه الله، قائلة: "كان حاطط أمله فينا"، ثم يأتي دور والدها الذي كان يشجعها دائما على اكتشاف ما بداخلها وتطوير ذاتها، ثم دور والدتها التي كانت بجانبها وتقدم لها يد المساعدة، مشيرة إلى أن وجودها في مدرسة داخلية أغلب الوقت حال دون التواصل المستمر مع أسرتها وكانت تنتظر بعض الوقت للتواجد معهم.

وكشفت عن محاولتها من قبل بالتقديم في عدد من المنح، إلا أنها تاخرت عن التقديم وركزت في مذاكرتها، مشيرة إلى أنها ستقوم مجددا بالتقديم على المنح خاصة بعد حصولها على مجموع عالي، وأن حلمها هو دخول كلية الطب.