Advertisements

دعاء يوم عاشوراء مكتوب.. ردد هذه الأدعية لتفريج الهم

بوابة الفجر
دعاء يوم عاشوراء مكتوب.. ينتظر المسلمون في جميع بقاع الأرض موعد يوم عاشوراء لصيامه وترديد الأدعية المستجابة في هذا اليوم العظيم الذي سيوافق  18 من شهر أغسطس الجاري و10 من شهر المحرم 1443هـ، وعن أفضل الأدعية التي يمكن قولها في يوم عاشوراء اليوم الذي نجا به سيدنا موسى عليه السلام من فرعون إليكم التالي:

دعاء يوم عاشوراء مكتوب
هناك مجموعة من الأدعية لترديدها في هذا اليوم، ومنها: "لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار".

وهناك العديد من الأدعية المفضل ترديدها في يوم عاشوراء، وإليكم دعاء يوم عاشوراء مستجاب بأمر الله:

دعاء يوم عاشوراء مكتوب.. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.

دعاء يوم عاشوراء مكتوب.. اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.

دعاء يوم عاشوراء مكتوب.. اللهم يا محسن قد جاءك المسيء وقد أمرت يا محسن بالتجاوز عن المسيء، فأنت المحسن وأنا المسيء فتجاوز عن قبيح ما عندي بجميل ما عندك، فأنت بالبر معروف وبالإحسان موصوف، أنلني معروفك وأغنني به عن معروف من سواك يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم عاشوراء مكتوب.. اللهم يا مفرج كل كرب ويا مخرج ذي النون يوم عاشوراء ويا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء، ويا غافر ذنب داود يوم عاشوراء، ويا كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء، ويا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء، ويا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء، ويا خالق روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء.