Advertisements

محافظ الإسكندرية يأمر بإزالة الإشغالات بطريق الكورنيش

بوابة الفجر
شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بضرورة التصدي بكل حزم وقوة لأية محاولة استغلال للمواطنين بالقوة وفرض إكراميات أو مبالغ مالية على الشواطئ وممشى الكرونيش دون وجه حق، وإزالة كافة اشغالات الطريق المعيقة لحركة المارة على الكورنيش ورؤية البحر.
وأكد أنه لن يسمح باستغلال المواطن بأي شكل من الأشكال، وأن الكورنيش متنفس طبيعي للجميع وليس من حق أي شخص منع المواطنين من التمتع به.
وفي إطار ذلك، كلف "الشريف" رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف اللواء جمال رشاد، المستشار محمد سحلول رئيس وحدة التدخل السريع بالمحافظة، بالقيام بحملة مكبرة ضد المتعديين على طريق الكورنيش ومن يفترشون المشايات المخصصة للمواطنين بدون ترخيص وبغير وجه حق.
وقد قامت الحملة بإزالة كافة التعديات والاشغالات المتواجدة على ممشى الكورنيش بنطاق أحياء شرق ووسط المعيقة لحركة المارة والمسيئة للمظهر الجمالي للمدينة.
يأتي هذا استجابة لشكاوي بعض المواطنين من قيام أشخاص بمنعهم من الجلوس على سور الكورنيش وتأجير المقاعد لهم بشكل مغالي فيه وغير مرخص، وافتراشهم الممشى بالاشغالات.
ومن جانبه، أكد رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف إستعداد الادارة الكامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم حول كل ما يختص بالشواطئ على ارقام الشكاوى التالية(٠١٢٨٩٢٥٢٦٦٨ ٠١٢٧٠٧٤٦٤٩٠)، مشيرًا إلى أنه في حالة تلقى أي شكوى يتم التعامل معها فورًا من قبل المفتشين بالإدارة.