بروتوكول تعاون بين "النقل" و"الاتصالات" لرفع مستوى الأمان في السكة الحديد والطرق والموانئ

أخبار مصر

 بروتوكول تعاون بين
بروتوكول تعاون بين "النقل" و"الاتصالات" لرفع مستوى الأمان

صرَّح وزير النقل الدكتور إبراهيم الدميري : بأنه تم التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقديم خدمة أكثر تميزا وأمنا للمواطنين وبخاصة في مجال السكك الحديدية والطرق والموانئ .



ولفت الوزير إلى أن أهم أهداف بروتوكول التعاون بين الوزارتين يتمثل في تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستخدام النظم التكنولوجية في تطوير منظومة النقل – التخطيط السليم لإنشاء وإدارة وصيانة منظومة النقل – تحسين مستوي الخدمة والحركة والتنقل في شبكات النقل – تحسين مستوي السلامة المرورية والحد من الازدحام والحوادث المرورية – دعم التخطيط ودعم اتخاذ القرار .



وأوضح الدميري : أنه تم مناقشة الموضوعات المتعلقة بين الوزارتين حيث تم التركيز علي دراسة تطبيق خطوط الإنترنت فائقة السرعة بالجهات التابعة لوزارة النقل، إضافة إلى سبل التعاون بين الوزارتين في تطبيق البنية التكنولوجية اللازمة بما يضمن كفاءة تقديم خدمات النقل للمواطنين وتطوير العنصر البشري، إضافة إلى مناقشة الموضوعات المشتركة بين جهات الوزارة والشركة المصرية للاتصالات والهيئة القومية للبريد.



وتابع الوزير: أنه تمت مناقشة الدور الذي ستقوم به وزارة النقل لتفعيل مبادرة وزارة الاتصالات الخاصة بالشبكات فائقة السرعة عن طريق توفير مسارات لكابلات الألياف الضوئية في نطاق سكك حديد مصر والهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري.



وأوضح: أنه تم بحث إمكانية إنشاء الشبكة الموحدة للنقل بالتقنيات الحديثة للاتصالات اللاسلكية (GSM-R) وذلك لزيادة عوامل الأمان والسلامة فى خطوط سكك حديد مصر.