Advertisements

"3 مراكز ببني سويف".. تستقبل راغبي الحصول على لقاح كورونا للسفر

بوابة الفجر
بدأت 3 مراكز طبية في محافظة بني سويف، اليوم الخميس، استقبال المواطنين الراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا، والحصول على الشهادات المعتمدة، وهي: مركز طبي الغمراوي بمدينة بني سويف، المركز الطبي في ببا، المركز الطبي بالفشن.

وأكد الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة ببني سويف، أن المواطنين الراغبين فى الحصول على اللقاح يقومون بالتسجيل إليكترونيًا على تطبيق وزارة الصحة المخصص للحصول على لقاح كورونا، مع تخصيص منفذًا كمركز للمعلومات لمن يرغب في التسجيل.

وأضاف أن المديرية خصصت 3 مراكز متوافر بها اللقاح "جرعة واحدة بالمجان للمسافرين"، وتُمنح شهادة موثقة "QR code"، وقد بدأت العمل منذ الخميس، وهي، مركز الغمراوي بمدينة بني سويف، والمركز الطبي في ببا، والمركز الطبي بالفشن.

وأوضح وكيل الوزارة، أن الأوراق المطلوبة هي جواز السفر، ويتم تقديمه لأحد المراكز الطبية المخصصة، ويتم تحصيل رسوم قيمتها 100 جنيه من المواطن مصري الجنسية، وما يعادل 10 دولار من المواطن الأجنبي، مقابل الحصول على الشهادة الموثقة، أما بالنسبة للمسافرين يسدد رسوم قيمتها 250 جنيهًا.

ومن ناحيته تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الخميس، سير منظومة العمل بمراكز التطعيم على مستوى المحافظة والتي تمنح شهادة موثقة للمواطنين الراغبين في العودة للعمل بالخارج أوالسفر لأي غرض، لاسيما وأن بعض الدول تلزم القادمين إليها بالحصول على اللقاح.

ووجه محافظ بني سويف، بتوفير كافة التسهيلات اللازمة وإعلام المواطنين "الذين حصلوا على الجرعات المقررة من لقاح كورونا" بالإجراءات المطلوبة للحصول على شهادة التطعيم الموثقة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت، عن بدء تلقى مراكز التطعيمات الدولية وعددها 126 مركزا بالجمهورية الجرعات الخاصة بلقاح جونسون آند جونسون لبدء تطعيم المسافرين للخارج، بعد تحليل اللقاح من قبل هيئة الدواء المصرية، على أن تبدأ مراكز اللقاح في إعطاء اللقاح للراغبين في السفر.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه يتم منح لقاح جونسون آند جونيون للمسافرين للخارج ممن سجلوا على موقع وزارة الصحة لحجز اللقاح بغرض السفر للخارج وأرسل الموقع لهم رسالة تأكيد بالتوجة للحصول على اللقاح.

وأشارت إلى أن مراكز اللقاح للمسافرين تم بالفعل إرسال رسائل للمتقدمين للحصول على اللقاح، حيث لا ينصح بالذهاب لتلقي اللقاح بدون وصول رسالة على الهاتف بموعد ومكان تلقي اللقاح، وهذه الرسالة ستصل للراغبين في حالة تحويل تسجيلهم إلى مراكز المسافرين من خلال الخط الساخن 15335 أو التسجيل على مراكز المسافرين من خلال الموقع الإلكتروني للقاح.