Advertisements

بعد حصوله على المركز الرابع.. كشف حساب منتخب مصر لكرة اليد بالأولمبياد

منتخب كرة اليد
منتخب كرة اليد
أسدل الستار على مشوار منتخب مصر لكرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) بعد خسارته أمام منتخب إسبانيا بنتيجة 33 - 31 في مباراة الميدالية البرونزية والتي جرت بينهما صباح اليوم السبت.

واكتفى منتخب مصر بالمركز الرابع في أولمبياد طوكيو في انجاز جديد للألعاب الجماعية المصرية في تاريخ مشاركاتها بالدورات الأولمبية، حيث كان أفضل انجاز للفرق الجماعية حصول منتخب كرة القدم على المركز الرابع في دورتي 1928، 1964.

مشوار منتخب مصر لكرة اليد في أولمبياد طوكيو

بدأ منتخب مصر مشواره في أولمبياد طوكيو بالفوز على البرتغال 37 / 31 في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات، وخسر مباراته الثانية أمام الدنمارك 27 / 32، ثم تغلب في الجولة الثالثة على اليابان 33 / 29، ثم فاز على السويد 27 / 22، واختتم هذا الدور بالفوز على البحرين 30 / 20.

وتأهل منتخب مصر إلى الدور ربع النهائي بعدما احتل وصافة مجموعته بالأولمبياد، والتقى مع المنتخب الألماني، حيث فاز بنتيجة 31 / 26 ليصعد للدور نصف النهائي بالبطولة ويصبح أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل لهذا الدور عبر تاريخ الدورات الأولمبية.

وخسر منتخب مصر أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 27 /23 في الدور نصف النهائي، لينتقل لملاقاة منتخب إسبانيا على الميدالية البرونزية وخسر الفراعنة بنتيجة 33 /31