محافظ الدقهلية يعلن بدء العام الدراسي بـ 3650 مدرسة لاستقبال 1.178مليون طالب

محافظ الدقهلية يعلن
محافظ الدقهلية يعلن بدء العام الدراسي بـ 3650 مدرسة لاستقبا

أعلن اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية عن بدء العام الدراسي الجديد بالدقهلية في 3650مدرسة على مستوى المحافظ وتشمل جميع مراحل التعليم, حيث تستقبل تلك المدارس 1.178 مليون طالب وطالبة بجميع المراحل وذلك بإشراف 17 إدارة تعليمية بمراكز المحافظة تابعة لمديرية التربية والتعليم بالدقهلية. جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ الدقهلية لمديري الإدارات التعليمية بحضور الأستاذ جمال عبد الناصر وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية وتناول اللقاء عدداً من الموضوعات المتعلقة بتحسين أداء العملية التعليمية بجميع مدارس المحافظة منذ اليوم الأول للدراسة حتى أخر العام الدراسي .


وقد وجه الشوادفي بضرورة تخصيص الحصة الأولى في اليوم الأول للدراسة للتأكيد على الهدف من التعليم لدى الطلاب وانه لابد وان يكون للطالب هدف في الحياة وان الله كرم بني ادم على سائر المخلوقات وحثه على العلم والبحث العلمي وان الهدف الرئيسي من التعليم هو تحقيق إنسانية الإنسان .


كما أكد على عدم السماح بإثارة البلبلة وافتعال الشحناء بين العاملين بالمدرسة وعدم نشر أي اتجاهات أو أراء سياسية داخل الحرم المدرسي احتراما لقدسيته وحفاظا على المؤسسة التربوية لكونها محراب علم ولا يجوز الخروج عن هذا الهدف.


وطالب المحافظ بتنظيم دورات توعية للطلاب لغرس القيم الحميدة والاهتمام بضرورة حضور طابور الصباح وتحية العلم بالإضافة إلى تعليق شعارات تؤدى إلى زيادة الولاء والانتماء الوطني لدى الطلاب .و وضع خطة لتأمين المدارس وتكليف احد العاملين بالمدرسة للقيام بدور مسئول امن المدرسة ومنع الباعة الجائلين من الوقوف أمام المدارس وعدم وقوف أي سيارات أمام بوابة المدارس، وتسهيل عملية تحويل طلاب بين المدارس وعدم جمع أي تبرعات إجبارية من المواطنين.