محمود مملوك: مبارك وافق على نشر تسجيلاته الصوتية ..واعتراض فريد الديب غير صحيح

أخبار مصر

محمود مملوك: مبارك
محمود مملوك: مبارك وافق على نشر تسجيلاته الصوتية ..واعتراض


مروة حمدان

أكد محمود مملوك نائب رئيس تحرير جريدة اليوم السابع ان التصريحات التى ادلى بها المحامى فريد الديب محامى الرئيس الاسبق مبارك حول عدم موافقة مبارك على نشر تسجيلاته واتهام اليوم السابع بالابتعاد عن المهنية الصحفية غير صحيح .


وأوضح مملوك فى لقائه والكاتب الصحفى خالد صلاح ببرنامج آخر النهار ان انفراد اليوم السابع بالتسجيل للرئيس الاسبق له اهمية كبرى خاصة وان مبارك لم يدلى بالعديد من التصريحات حول كثير من القضايا والموضوعات التى تحدث عنها.


واضاف ان ازمة نشر التسجيلات الصوتية للرئيس الاسبق مبارك لم تكن ازمة مهنية فقط ولكنها كانت ازمة قانونية ايضا حيث لم تسمح الاجهزة الامنية باى حال بالسماح بالتسجيل مع الرئيس الاسبق للكثير من الاعتبارات الامنية فى الفترة الراهنة .


واكد مملوك ان المسئولية القانونية فى نشر التسجيلات لا تقع على الاطلاق على جريدة اليوم السابع وانما تقع على الاجهزة التى سمحت بتسريب هذه التسجيلات، مشيرا أنه لو ارسل المحامى فريد الديب خطابا بوقف النشر لتم وقفه تماما حرصا على المصلحة العامة .

واوضح ان الرئيس الاسبق مبارك وافق على نشر التسجيل واعترف صراحة بذلك لاول مرة وهو امر ايجابى انه يوافق عل نشر التسجيلات الخاصة التى تحدث خلالها بالعديد من الموضوعات الشائكة، مؤكدا ان موافقة مبارك على النشر تعد اكبر دليل للرد على الكثير من الصحفين الذين اتهموا اليوم السابع بعدم المهنية ، وتم بها تجاوز الازمة القانونية ايضا .


واشار مملوك الى عدم تمكنه من نشر بعض التسجيلات الصوتية التى تحدث خلالها مبارك عن عدد كبير من الدول العربية منعا للكثير من الاخطار التى تمس اجهزة حساسة بالدولة والامن القومى ولا يمكن نشرها بصورة كامل حتى لا تتسبب فى أزمة كبيرة بين مصر وعدد من الدول .