Advertisements

رئيس "نقل النواب": قناة السويس الجديدة أنقذت الاقتصاد العالمي

بوابة الفجر
وجه النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب التحية إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب الإنجازات الحقيقية التي تجري علي أرض مصر، موضحًا أن الإحتفال بمرور 5 سنوات علي افتتاح قناة السويس الجديدة أكد الرؤية الثاقبة للرئيس السيسى عندما بادر في أول مشاريعه القومية بإنشائها.

وقال "عابد" فى بيان، إن قناة السويس الجديدة انقذت الإقتصاد العالمي في جائحة كورونا عندما كانت هي المحور الأسرع بين الغرب والشرق في نقل البضائع بمختلف أنواعها ولم يتوقف عن العمل طوال هذه السنوات بل استمرت أعمال التطوير فيه.

وأشار إلي أن قناة السويس الجديدة لم تكن مجرد مشروع بحفر قناة جديدة ولكنها كانت نقطة الانطلاق الحقيقية نحو تبني إستراتيجية تنموية متكاملة لتطوير المجرى الملاحي للقناة والحفاظ على مكانتها الرائدة ومنها مشروعات الأنفاق وتوسعة المجري القديم وإنشاء مناطق صناعية علي طول مجري القناة.

واستكمل: أن الأرقام التي أعلن عنها الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس بزيادة أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة حيث سجلت إحصائيات الملاحة منذ افتتاح القناة حتى الآن عبور 90 ألف سفينة بحمولة صافية 5،5 مليار طن، بإجمالي إيرادات قدرها 27،2 مليار دولارأمما يؤكد ان رؤيه الرئيس التنموية تتم وفق مخططات علمية.

وأكد رئيس نقل النواب، أن مصر تمضي تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بخطي ثابتة نحو مرحلة تاريخية في مجال التنمية الشاملة في البلاد لم تشهدها منذ 150 سنة تقريبا، إلى جانب تعدد المشروعات في مختلف المجالات بجانب عودة الامن والاستقرار إلي مصر.