Advertisements

رئيس جامعة سوهاج يتفقد امتحان طلاب "طب بشري"

جولة رئيس الجامعة على الامتحانات
جولة رئيس الجامعة على الامتحانات
طلاب الفرقة الأولى يؤدون الاختبار التجريبي الإلكتروني لمقرر آليات وأسس المرض والعلاج

تفقد الدكتور مصطفى عبد الخالق، القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، اليوم، سير أعمال الامتحان الإلكتروني التجريبي لطلاب الفرقة الأولى بكلية الطب البشري، والتي تجري داخل قاعات مركز الاختبارات الإلكترونية بمقر الجامعة الجديد.

وخلال جولته أكد عبد الخالق، أن تجربة الامتحانات الإلكترونية تأتى تنفيذاََ لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطوير منظومة التعليم والامتحانات فى مصر، من أجل رفع مستوى خريجي الجامعات المصرية، وخاصة خريجي كليات الطب، مضيفًا أن تغيير آليات التقييم والاختبارات تضمن أن أهداف التعليم الطبي تحولت إلى معارف ومهارات مكتسبة لطلاب كليات الطب، كما يضمن تقليل دور العامل البشري وتحقيق المساواة والعدالة.

وقال الدكتور أسامة رشاد الشريف القائم بعمل عميد الكلية، أن الاختبارات الإلكترونية تم تصميمها طبقًا للمعايير الدولية، لقياس قدرات الطلاب بدقة وفعالية دون تدخل بشري، كما يتم تصحيحها إلكترونيًا لضمان الشفافية والعدالة، مشيرًا إلى أنه تم اليوم إجراء الاختبار الإلكتروني التجريبي لطلاب الفرقة الأولى في مقرر آليات وأسس المرض والعلاج، تمهيداََ لإجراء الامتحان الفعلي يوم الأحد القادم الموافق ٨ من أغسطس الجاري.

وأضاف الدكتور صلاح رشدي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بالكلية، أن الاختبارات الإلكترونية تجري داخل مركز الاختبارات الإلكترونية بمقر الجامعة الجديد، والذي تم تجهيزه على أعلى مستوى من الدقة والكفاءة، حيث يضم ٥٥٧ جهاز كمبيوتر، تم توزيعها علي ٨ قاعات مجهزة علي مستوى عالٍ من التقنية طبقًا للمواصفات التي وضعتها الوزارة.

وقال الدكتور عصام محمد عبدالله مدير برنامج "5+2"، أن الدكتور مصطفي عبد الخالق قام بتفقد قاعات الاختبارات الإلكترونية واطمئن على مدي انتظام ويسر أداء الامتحان، لافتًا إلى أنه تم توفير اتوبيسات خاصة لتيسير نقل الطلاب ذهاباََ وإياباََ من المقر القديم للجديد مجانا.