Advertisements

محافظ القليوبية يتفقد قرى مبادرة "حياة كريمة" (صور)

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية
أكد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري هي مشروع قومي كبير سيحدث تغيير جوهري وطفرة حقيقية في حياة ومستوى معيشة الفئات المجتمعية الأكثر احتياجا لتوفير عيشة كريمة في ضوء التنمية الشاملة والبناء المستمر، الذي تشهده جميع القطاعات.

جاء ذلك خلال الجولة، التي قام بها المحافظ بمركز شبين القناطر لتفقد جميع المشروعات الجاري تنفيذها بقرى نوى ومنية شبين ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وذلك لدفع الأعمال والوقوف على نسب التنفيذ وتذليل المعوقات للانتهاء من المشروعات خلال الفترة المقبلة.

كما تفقد المحافظ، أعمال الصرف الصحي بقرية نوى (محطة رفع الصرف الصحي بقرية نوى) بنسبة تنفيذ 10% وبتكلفة 43.6 مليون جنيه، كما تفقد مدرسة نوى التجريبية بنسبة تنفيذ 21% بتكلفة 7.6 مليون جنيه.

وتفقد المحافظ، أيضا خلال الجولة مجمع خدمات بنوى حيث تم تسليم الموقع فى 20 يونيو الماضي ومستهدف أن يقدم المجمع 7 خدمات للمواطنين وهي "مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين، السجل المدني، الشهر العقاري، مكتب التموين، مكتب بريد، الوحدة المحلية، التضامن الاجتماعي".

وتابع المحافظ جولته بقرية الزهويين، حيث تفقد أعمال إنشاء ملعب شباب الزهويين على مساحة 3000 متر مربع ووصلت نسبة تنفيذه إلى 30%، كما تفقد المحافظ مركز شباب عرب صبيح بنسبة تنفيذ ما بين 15-30% بتكلفة 4.5 مليون جنيه، كما تفقد أيضا مدرسة عرب صبيح للتعليم الأساسي بنسبة تنفيذ 7%.

واستكمل المحافظ، الجولة بتفقد أعمال توصيل الغاز بنسبة تنفيذ 23% وتكلفة تصل إلى 22 مليون جنيه، كما تفقد أيضا أعمال إنشاء مدرسة منية شبين بنسبة تنفيذ 95% بتكلفة 5.6 مليون جنيه، وتفقد أعمال توسع مدرسة علي الدبيس الإعدادية بنسبة تنفيذ 6.7% بتكلفة 5 مليون جنيه، وتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة مركز شباب منية شبين بنسبة تنفيذ 10 %، حيث كلف المحافظ مدير مديرية الشباب والرياضة بحصر كافة الاحتياجات المطلوبة في مراكز الشباب المدرجة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للعمل على تطويرها بشكل متكامل.

واستمع المحافظ، خلال الجولة لشكاوي ومطالب عدد من المواطنين، حيث طمأن الأهالي، على أن الدولة عازمة على إحداث تنمية حقيقية تصل لكافة المواطنين، من خلال مشروع تطوير قرى الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للنهوض بمستوى كافة الخدمات العامة بالقرى، وسط إشادة كبيرة من المواطنين بالمبادرة.

وشدد المحافظ خلال الجولة، على سرعة تنفيذ المشروعات وفقا للمقايسات والمواصفات الفنية والجودة المطلوبة والجداول الزمنية الموضوعة، كما شدد على رفع كفاءة الشوارع والاهتمام بمستوى النظافة بالطرق العامة والداخلية، كما وجه المحافظ بتدقيق اختيار الأراضي التي سيتم عليها إقامة "سكن كريم" ضمن المبادرة بحيث تكون قريبة من المرافق والخدمات والتجمعات السكنية.

وعلى هامش الجولة، تفقد موقع إصلاح الكسر المفاجئ لخط المياه الكائن بمدينة شبين القناطر بشارع المحكمة، حيث وجه المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتكثيف مجهودات شفط المياه الناتجة عن الكسر ومضاعفة أعداد سيارات الشفط لسرعة إنجاز الأعمال بالتوازي مع إصلاح الكسر لإعادة ضخ المياه للمناطق التي تأثرت بضعف في الضغوطات نتيجة لذلك، مشيرا إلى أنه تم الدفع بـ 11 سيارة لشفط المياه الناتجة عن الكسر، حيث تم شفط المياه من الشارع بالكامل وتمت إعادة الحركة المرورية وجار أعمال إصلاح الكسر وضخ المياه مرة أخرى.