Advertisements

تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين: ذورة الموجة الحارة غدا

بوابة الفجر
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن استمرار تأثير الموجة شديدة الحرارة على معظم الأنحاء، مؤكدة أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة 41 درجة وتكون ذروة الارتفاع في درجات الحرارة يوم غد الخميس، كما تزداد نسب الرطوبة ليلا مما يؤدي بإحساس أعلى في درجة الحرارة.

كما يتقدم الفاصل المدارى شمالا ليزيد من فرص سقوط الأمطار على مدينتي حلايب وشلاتين وجنوب البلاد خاصة في الأوقات المسائية.

ويشهد اليوم الأربعاء، ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأربعاء، شبورة مائية وفرص أمطار خفيفة لمتوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 41 درجة والصغرى 28 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 26 درجة، ومطروح العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة.