Advertisements

ننشر موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 وهذه نسب النجاح

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي
بدأ طلاب الثانوية العامة في البحث عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، بعد واحدة من أكثر السنوات شكوي من صعوبة الإمتحانات مع النظام الجديد للثانوية العامة.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021
أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، قائلاً إنه لن يتم إعلان النتيجة قبل يوم 15 أغسطس 2021، وربما يتطلب الأمر يومين أو 3 أيام بعد ذلك التاريخ للتنسيق مع وزارة التعليم العالي بخصوص قواعد وضوابط تنسيق الثانوية العامة 2021، والتى يتم تحديدها على ضوء النتائج النهائية.

نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة
أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد مطمئنة وتقترب من نسب النجاح في السنوات الماضية، مضيفًا أن شرائح توزيع الدرجات هذا العام اختلفت وخصوصًا من حصلوا على أكثر من 90% من الدرجات أو الحاصلين على بين 80% و90%.





تصحيح امتحانات الثانوية العامة
وأوضح الوزير أنه لا يوجد عنصر بشري يتدخل في تقدير صحة الإجابات ولا عمليات جمع ورصد الدرجات، ولا صحة تماما لما يقال عن تغيير الدرجات أو تبديل أوراق، وأن التصحيح بدأ منذ منتصف يوليو الماضي، ويتم التصحيح مركزيًا تحت الإشراف المباشر من الأجهزة السيادية، وليس عن طريق كنترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية.

وأكد وزير التعليم أنه يتم استلام ورصد أوراق الإجابة وتسجيلها الكترونيًا عن طريق منظومة مُحكمة في أماكن مُراقبة ومُؤمنة ليلاً نهارًا، وأن هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل ٧٠٠ ألف ورقة إجابة من جميع المحافظات إلى القاهرة عقب كل امتحان بمشاركة من الأجهزة والوزارات السيادية.

وأشار الوزير إلى أن وزارة التربية والتعليم سوف تعقد مؤتمرًا صحفيًا للاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021، فور الإنتهاء منها، مشيرًا إلى أنه لن تصدر أي تصريحات عن الدرجات قبل ذلك المؤتمر منعًا لحدوث بلبلة، ولن يتم تقديم أي معلومات منقوصة.

وأنهي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية امتحاناتهم اليوم الإثنين 2-8-2021 بأداء الامتحان في مادتي التفاضل والتكامل ومادة الجيولوجيا، كما أنهى طلاب الشعبة الأدبية امتحاناتهم يوم الخميس 29-7-2021 بأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى.

وبلغ عدد طلاب الصف الثالث الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية نحو 649 ألف طالبًا وطالبًا، وشارف في أعمال الامتحانات نحو 133 ألفًا من أعضاء هيئة التدريس والمشرفين والمراقبين.