Advertisements

طلاب "هندسة حلوان" يبدعون في تصميم كرسي يتحرك بحركة العين

الكرسي المتحرك بحركة العين
الكرسي المتحرك بحركة العين
أبدع فريق من طلاب بكلية هندسة حلوان فى تصميم كرسي يتم تحركيه والتحكم فيه بحركة العين، حيث يساعد الاشخاص الذين ليست لديهم القدرة على تحريك أي طرف أو جزء من أجزاء أجسامهم غير عيونهم على تحريك الكرسي.
 
يأتي ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور محمد الدسوقي القائم بعمل عميد كلية هندسة حلوان.

وأكد الأستاذ الدكتور ماجد نجم أن جامعة حلوان بها العديد من الطلاب المبتكرين والمبدعين، وأن مصر تمتلك ثروة هائلة من الشباب المبتكرين المتميزين الذين يساهمون بإبداعاتهم في بناء مستقبل ونهضة مصر لتحقيق التنمية المستدامة، موضحا أن كليات الهندسة بالجامعة تزخر بمشروعات التخرج المتميزة التي تدلل على قدرة أبنائنا الطلاب فى الإبتكار وتؤكد أن لدى مصر ثروة بشرية واعدة بشبابها الطلاب علماء المستقبل مشيرا إلى أن الجامعة حريصة على اكتشاف المواهب العلمية الناجحة والمميزة، وتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للموهوبين.

وأبدى الأستاذ الدكتور محمد الدسوقى القائم بعمل عميد كلية هندسة حلوان، سعادته بطلاب المشروع، مؤكدا أن الكلية بها كوادر مميزة مبتكرة بمشروعاتها التي تسعى لخدمة الاقتصاد الوطني والمشروعات القومية، حيث تسعى كلية هندسة حلوان إلى إعداد خريجين مؤهلين فى التخصصات الهندسية المختلفة وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لخدمة مؤسسات سوق العمل وأداء حاجتهم المهنية.

وتقوم فكرة المشروع أن حركة الكرسي تتم عن طريق كاميرا مثبتة على رأس المريض وعدسة أمامية بحيث تستطيع أن تحدد اتجاه العين، لكي تعطي الأمر التنفيذي للمواتير لكي تتحرك في الاتجاه الذي ينظر إليه المريض، وتم اضافة Ultrasonic للكرسى، كما يتم تحريك الكرسي عن طريق موبايل أبلكيشن، لإمكانية التحكم في الكرسي عن بعد.

هذا وقد أشرف على المشروع الدكتورة إيمان فاروق، وتكون فريق العمل من الطالب أحمد مجدي محمود، والطالبة أسماء إيهاب أبو النجا، والطالبة إسراء هشام صلاح، والطالب أحمد جمال فريد، والطالب محمد أحمد إسماعيل، وأعرب طلاب الفريق سعادتهم بتصميم هذا المشروع مطالبين بتحويل فكرة المشروع إلى مرحلة التصنيع للمنافسة في الأسواق العالمية.