Advertisements

مدير معهد ناصر: الرئاسة تسأل يوميا عن حالة الطفلة الفلسطينية "بيان" (فيديو)

بوابة الفجر
كشف الدكتور محمود سعيد، مدير معهد ناصر، آخر تطورات علاج الطفلة الفلسطينية "بيان محمود" المصابة بمرض جلدي نادر، والتي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة الاستجابة لحالتها.

وقال "سعيد"، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، إنه بمجرد تلقي إدارة المعهد توجيهات من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بناء على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ فأنه تم تجهيز طاقم طبي للعمل على فحص الطفلة الفلسطينية.

وتابع مدير معهد ناصر، أنه تم إجراء عدة فحوصات للطفلة مناعية ومعملية لتشخيص حالتها بصورة دقيقة، والبدء في تلقي العلاج اللازم، معقبًا:" ننتظر نتائج الفحوصات المعملية لحصول بيان على العلاج الدقيق لها، وبدأنا معها علاج تلطيفي وننتظر نتائج الفحوصات، وهناك اهتمام رئاسي حيث يطمئنون يوميًا عليها".

وأشار، إلى أن الطفلة الفلسطينية تعانى مرض جلدي مناعي يؤدي لنقص البروتين في الجسم، وقد يؤدي لخلل في عضلة القلب وفشلها وكذلك وظائف الجلد، موضحًا أن الطفلة تخضع إلى الرعاية الصحية الفائقة والمتابعة الطبية المستمرة، وتم وضعها تحت الملاحظة الطبية لمتابعة استجابتها للعلاج.