Advertisements

ضبط محال تجارية لعمل أوكازيون بدون تصريح ببورسعيد (صور)

بوابة الفجر


وجه ناصر ثابت وكيل وزارة التموين لجان الرقابة التموينية، بمراقبة حركة الأوكازيون للتأكد من الأسعار على المعروضات وتطبيق التعليمات بوضع أسعار قبل الخصم وبعده.

وشنت حملة تموينية بإشراف محمد عوض عبد الله وكيل المديرية الذى وجه محمد إبراهيم مدير إدارة التجارة الداخلية بتشكيل حملة بقيادة صابر الليلى رئيس الحملة وداليا العطوى وهانى شاكر كبار مفتشى الرقابة التجارية وأسفرت الحملة عن ضبط:

عدد ( 3 ) محال تجاريه بدائرة حى الشرق مخالفين لأحكام القرار الوزارى رقم 180 لسنة 1950 الخاص بوجوب الإعلان عن الأسعار على المعروضات
المادة (35) يجب على المحال المشار إليها في المادة السابقة أن تعلن عن ثمن البضائع المعروضة للبيع بالتصفية مشفوعا ببيان الثمن الفعلي الذي كانت معروضة به للبيع خلال الشهر السابق للتصفية.


عدد( 3 ) محال تجاريه بمنطقة العرب وذلك لعمل أوكازيون بدون تصريح من الجهات الرسمية المختصه مخالفًا بذلك لأحكام القانون رقم 100 لسنة 1957، المادة (33) يمكن فى حالة التصفية الموسمية أن تتم خلال أسبوعين على الأكثر، ولا يجوز إجراء هذه التصفية إلا مرتين في السنة، ويجب أن تكون الأولى خلال شهر فبراير، وأن تكون الثانية خلال شهر أغسطس، ويجوز بقرار من وزير التجارة تعديل هذه المواعيد.

المادة (34) يحظر على المحال التجارية أن تعلن عن بيع بضائعها عن طريق التصفية "أوكازيون" إلا في الحالات وبالشروط الواردة في المادة السابقة.

تستمر جهود مديرية التموين فى ضبط اى مخالفات من خلال الحملات الصباحية والمسائية وفى حالة وجود أى شكوى رجاء التواصل من خلال غرفة عمليات المديرية.