Advertisements

ضبط كميات مهربة من الأسمدة قبل بيعها في السوق السوداء بقنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تمكنت الأجهزة التنفيذية في قنا، من خلال تكليف مشدد لمفتشي الرقابة ورؤساء الأقسام ولجميع الإدارات الفرعية من المحاسب احمد السيد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا، بمراقبة عمل الجمعيات الزراعية ومتابعة صرف الأسمدة المدعمة وفقا للحيازة الزراعية لمنع التلاعب وقمع بيع الأسمدة المخصصة لوزارة الزراعة وحظر بيعها في الأسواق.

وفي هذا السياق فقد تم ترقب أحد التجار بناحية الجحاريد (الموقف) بمركز دشنا وفي حوزته أسمدة مدعمة وبحملة مكبرة من الإدارة العامة للتجارة الداخلية فقد تمكن مفتشي الرقابة التجارية، من ضبط عدد ٢ طن من سماد (نترات النشادر) وذلك لعدم احتفاظ التاجر بفواتير وتم توجيه مخالفة القرار الوزاري رقم ١١٣ لسنة ١٩٩٤ وتم تحرير محضر بالواقعة.

وقامت إدارة تموين نقادة بضبط عدد ١ طن من سماد (يوريا) ٤٦ % مخصص لوزارة الزراعة ومحظور تداوله بالأسواق، وقد تم تحرير المحضر رقم ٩٤٦ جنح ا.د.ط مركز نقادة.

كما ضبطت أيضا عدد ٤٠ جوال من سماد (نترات النشادر) ومخصص لوزارة الزراعة وغير محتفظ له بفواتير وتم أيضا تحرير عدد ٢ محضر عدم الإعلان عن أسعار السماد.

ومن جانبها فقد قامت إدارة تموين قفط من ضبط تاجر وذلك لحيازته سماد زراعي مخصص لوزارة الزراعة وعرضة للبيع ومحظور تداوله بالأسواق حيث تم تحرير المحضر رقم ٣٧١ جنح ا.د.ط قفط وتوجيه مخالفة المرسوم بقانون رقم ٩٥ لسنة ١٩٤٥ والقانون رقم ١٦٣ لسنة ١٩٥٠.

كما تمكنت إدارة تموين دشنا من ضبط عدد ٢٩ شكارة سماد (يوريا) مدعم لدي تاجر بشارع مصر أسوان بمركز دشنا يقوم ببيع الأسمدة الزراعية المحظور تداولها وبيعها في الأسواق.
 
ومن جانبه، شدد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا، على ضرورة متابعة عمل الجمعيات الزراعية ومراجعة المنصرف منها للوقوف على صحة وعدالة توزيع الأسمدة وفقا للحيازة الزراعية وضبط المخالفين وكل من في حوزتهم أسمدة زراعية خاصة بوزارة الزراعة ومحظور تداولها في الأسواق.