Advertisements

جامعة بنها تنهي استعدادها لإجراء اختبارات القدرات بالكليات

 تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها
تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها
أكد الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، أنه جرى الانتهاء من كافة الاستعدادات لإجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز هذه الاختبارات.

وأشار نائب رئيس جامعة بنها، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن الاختبارات تبدأ يوم السبت المقبل 7 أغسطس الجاري، وتستمر حتى يوم 19 أغسطس، وتجرى الاختبارات بـ 4 كليات وهي: "الفنون التطبيقية، التربية الرياضية" شعبة البنين وشعبة البنات"، وكلية التربية النوعية "شعبة التربية الفنية وشعبة التربية الموسيقية"، وكلية التمريض".

وأضاف الدكتور تامر سمير، أنه جرى تشكيل لجان داخل كلية كلية لمتابعة سير اختبارات القدرات على مدار اليوم، مؤكدًا على توفير سبل الراحة والسلامة للطلاب وأولياء أمورهم وتجهيز قاعات وأماكن انتظار لائقة بالكليات التي يؤدى بها اختبارات القدرات.

كما أكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظًا علي سلامة الطلاب داخل لجان الاختبارات، ورفع حالة الطوارئ في الإدارة الطبية والعيادات داخل الكليات التى تجرى بها الاختبارات والتأكيد على تواجد الأطقم الطبية وتوفير الأدوية والإسعافات الأولية لمواجهة أي حالات طارئة.

وأوضح أنه سيتم تسجيل المواعيد واختيار الكليات وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها وذلك عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت على الموقع التالي: www.tansik.egypt.gov.eg، كما نشر إرشادات وخطوات التسجيل لاختبارات القدرات على موقع الجامعة.