Advertisements

الدقهلية: لجنة لمتابعة إنشاء ١٦٥٦ وحدة سكنية (صور)

بوابة الفجر
عقد الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية اجتماعًا لمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها بمشروعات التطوير بنطاق المحافظة بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وصندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لمجلس الوزراء، وذلك بناءً على تكليف الدكتور أيمن مختار محافظ الإقليم.

وأوضح الشيخ أنه تم متابعة سير الأعمال بمشروع منطقة مساكن الجلاء والوقوف على معدلات التنفيذ بالتنسيق مع الأجهزة المختصة لتذليل العقبات حتي يتم التنفيذ وفقا للبرامج الزمنية المقررة.

كما تم الانتهاء من هدم العمارات بالكامل بمنطقة الجلاء وتم تسليم الموقع للهيئة الهندسية للقوات المسلحة ونقل كافة شبكات المرافق المعترضة لتنفيذ مشروع العمارات السكنية بالمنطقة وجاري التنسيق مع الشركات المنفذة لبدء العمل بالخطوط وشبكات المرافق الجديدة لتغذية المنطقة.

وأشار نائب محافظ الدقهلية إلى أن مشروع مساكن الجلاء فهو يستهدف إنشاء 700 وحدة سكنية بـ7 عمارات مكان المساكن القديمة بموقع أرض المشروع، وأن مشروع الأبراج السكنية بأرض حي شرق يتضمن إنشاء 11 برج سكني بالمنطقة، و956 وحدة سكنية و24 محل.

وتقرر خلال الاجتماع سرعة موافاة المحافظة بصورة من اللوحات والمخططات المعتمدة من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة حتى تتمكن شركات المرافق من وضع الشبكات الخاصة بالمشروع.

كما تقرر تواجد مندوبي شركات المرافق بمواقع تنفيذ المشروعات طوال مدة التنفيذ للمشروع وذلك للتعامل الفوري مع أية معوقات طارئة بالموقع أثناء التنفيذ.

ووجه المحافظ ، الشكر والتقدير للهيئة الهندسية للقوات المسلحة والهيئة العربية للتصنيع وصندوق تطوير العشوائيات على هذه المشروعات الحضارية التي تحقق أهداف التنمية التي تأتي تنفيذا لبرنامج "سكن لكل المصريين" في إطار المشروع القومي الذي أطلقه رئيس الجمهورية لتطوير عواصم المحافظات.

وحضر الاجتماع المهندس نبيل الطيبي وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمهندسة نهاد البلتاجي مدير وحدة تطوير المناطق العشوائية وممثلي ومسئولي صندوق تطوير العشوائيات بمجلس الوزراء وشركات مياة الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز والاتصالات، مديروا الشئون القانونية والحسابات والشئون القانونية والتعاقدات وشبكات المرافق بالمحافظة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير عواصم المحافظات من أجل الإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين،وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن، ففي محافظة الدقهلية