Advertisements

حظر اعتماد أي تحاليل طبية إلا من خلال معامل المستشفيات الجامعية ببنها

بوابة الفجر

وجه الدكتور محمد الأشهب، عميد كلية الطب البشري بجامعة بنها، تعليمات مشددة بحظر اعتماد أي تحاليل طبية، أو تقارير أشعة، إلا من خلال معامل المستشفيات الجامعية ببنها، للسيطرة على مافيا المعامل الغير معتمدة وظاهرة تسرب تحاليل المرضى.

وأكد عميد كلية الطب، أن معامل المستشفيات الجامعية بجامعة بنها على أعلى مستوى من الكفاءة وبها أجهزة لا توجد في المستشفيات والمعامل الأخرى، ونتائجها على درجة عالية من الدقة والكفاءة العالية.

جاء ذلك خلال جولته التي رافقه خلالها الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بجامعة بنها، والتي تفقد خلالها معمل كوفيد 19، بحضور الدكتور محمد الشافعي رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية.

وأشاد عميد الكلية، خلال جولته، بمجهودات الأطقم الطبية من الأطباء والتمريض والعاملين بتلك الوحدات ومنها كوفيد 19، والتعامل بكفاءة طبية عالية مع هذا الوباء.

كما تفقد الدكتور محمد الأشهب وحدة العلاج الطبيعي بالمستشفى، وقال إنه جرى تطويرها بشكل كامل من خلال التبرعات وبتكلفة تصل إلى ٣٥٠ ألف جنيه وبها أجهزة على مستوى عالمي من الدقة والكفاءة.

وخلال جولته وجه عميد كلية الطب تحذيرات شديدة اللهجة لأحد سماسرة المعامل بمدخل المستشفى بأنه سيجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات معقبا بقوله خلال ذلك (اللي هيهدد صحة أي مريض هخرب بيته).

في سياق متصل قام الدكتور محمد الأشهب بالتبرع خلال أول يوم عمل له بالكلية ب ٣ ماكينات تصوير للكنترول ووحدة الجودة و١٠ بروجيكتور لكل أقسام الكلية و٢ شاشة عرض للمدرجات.
وتدعيم مجلة الجمعية بعدد ٢٢ مرجع دولى من ٢٠ دولة من كبار الأساتذة في العالم في مختلف التخصصات.
وقال أنه جارى انشاء مركز للبحث العلمى والتعليم الطبي بالاشتراك مع جامعة وساوث هامبتون بانجلترا وجامعة شرق لندن بإنجلترا.
وكذلك تم عمل وحدة للزمالات الإكلينيكية للتدريب للطلبة من الدول الأفريقية والدول العربية بإشراف مشترك مع جامعة ماك ماستر في كندا.
وخلال جولته قام الدكتور محمد الأشهب بمتابعة حالة طفل رضيع تم إجراء عملية جراحية بقدميه ووجه بتسهيل كافة الإجراءات الطبية والعلاجية وتقديم التيسيرات لأسرته.
من جانبه قال الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بجامعة بنها أنه سيتم خلال مجلس إدارة المستشفيات الجامعية القادم اصدار قرارات تتعلق بحظر اعتماد أي تحاليل طبية أو تقارير أشعة إلا من خلال المستشفيات الجامعية بجامعة بنها حفاظا على سلامة المرضى وخاصة في ظل كفاءة معامل المستشفيات الجامعية ووجود أجهزة على درجة عالية من الدقة.