Advertisements

ماذا قالت الصحف البرازيلية بعد توديع مصر لأوليمبياد طوكيو

بوابة الفجر
أبرزت الصحف البرازيلية فوز منتخب البرازيل الأولمبي لكرة القدم على نظيره المصري بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، في إطار منافسات الدور ربع النهائي لدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" ليتأهل منتخب "السيليساو" إلى الدور نصف النهائي.

ووصفت الصحف المباراة أمام الفراعنة بالصعبة، خاصة أن المنافس تميز بالدفاع الجيد طوال المباريات السابقة حيث فاز على أستراليا بهدفين دون رد، وتعادل مع إسبانيا بدون أهداف، وتلقى هزيمة أمام الأرجنتين بهدف نظيف.

وذكرت صحيفة (جي زد إتش) أن مصر أثارت الذعر في نفوس لاعبي البرازيل في الدقيقة الـ13، حيث كاد أكرم توفيق أن يسجل هدفا لمصر، بعدما اصطدمت برأسه الكرة لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر لسانتوس كما تعرضت البرازيل للخطر مرة أخرى في الدقيقة 27 بعد تبادل جيد من التمريرات عبر الوسط، ليتلقى ريتشارليسون الكرة ويسددها إلا أن الحارس محمد الشناوي تصدى لها من داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة الـ 38، أسفر الضغط الهجومي البرازيلي عن هدف التقدم بقدم ماتيوس كونها بتسديدة بيمناه من داخل منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم البرازيل بهدف نظيف.

وبعد العديد من الفرص الضائعة وفي الدقائق الأخيرة، مع سيطرة البرازيل على المباراة، اتجه الفراعنة إلى اختيار حماية أنفسهم للحفاظ على النتيجة، الأمر الذي جعل مصر تخلق بعض الفرص لكن دون الكثير من المخاطرة، حتى انتهت المباراة بهدف ماتيوس لتؤكد البرازيل العبور إلى نصف نهائي أولمبي آخر.بدورها ذكرت صحيفة (جازيتا سبورتيف) أن المنتخب المصري ضغط خلال الشوط الثاني لتحقيق التعادل، خاصة عبر التسديدات الطويلة والركلات الثابتة، ومع ذلك، لم يكن ذلك كافيًا لإخراج البرازيل حامل لقب نسخة ريو دي جانيرو 2016 وصاحب الميدالية الفضية في لندن 2012 والبرونزية في بكين 2008.

من جانبها ذكرت صحيفة (إيه تراد يو أو إل) أن الظهير الأيمن وقائد المنتخب البرازيلي دانيال ألفيس، اعتبر النتيجة "غير عادلة"، حيث احتلت البرازيل اليد العليا في جزء كبير من المباراة.