تأجيل قضية "أبو دراع " للاربعاء المقبل تزامناً مع وقفة احتجاجية أمام المحكمة

تأجيل قضية أبو دراع
تأجيل قضية "أبو دراع " للاربعاء المقبل تزامناً مع وقفة احتج

قررت المحكمة العسكرية التى عقدت جلستها اليوم الأحد بالإسماعيلية، تأجيل محاكمة الزميل أحمد أبو دراع مراسل جريدة المصرى اليوم وفضائية أون تى فى لجلسة الأربعاء القادم للاطلاع على أوراق القضية حسب طلب محامى أبو دراع .

وعقدت المحكمة جلستها بحضور الزميل أحمد أبو دراع ، حيث طالب محاموه بإخلاء سبيله أو تأجيل القضية للاطلاع على أوراق القضية، حيث قررت المحكمة تأجيل نظر القضية الى جلسة الأربعاء القادم .

وقد عقدت الجلسة بمقر المحكمة العسكرية بقيادة الجيش الثاني الميداني بمعسكر الجلاء وسط إجراءات أمنية مشددة، وأغلقت قوات الجيش المنطقة المحيطة للمحكمة بالأسلاك الشائكة والدبابات وتحول الطريق إلى اتجاه واحد أمام حركة السيارات.

وتزامن مع نظر قضية الزميل أبو دراع تنظيم إتحاد الصحفيين والمراسلين بشمال سيناء وعدد من النشطاء والصحفيين وقفة أمام المحكمة للتضامن مع الصحفي، ورفعوا لافتات مناهضة لمحاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية ومنها لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين ، ورددوا هتافات أبو دراع ده جورنالجى مش إرهابي ولا إخوانجى .. آه يا سينا منسيناكى جوة القلب أرواحنا فداكى .

وشارك في الوقفة، حركة الحسيني أبو ضيف لحرية الصحافة ، الذين أكدوا استمرار تنظيمهم للوقفات التضامنية طوال جلسات المحاكمة، كانت النيابة العسكرية قد قررت حبس الصحفي المتهم لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق عقب القبض عليه منذ أسبوعين.

ويواجه الزميل أحمد أبو دراع اتهامات بنشر أخبار كاذبة في الصحف والفضائيات التي يعمل بها عن العمليات التي تجريها القوات المسلحة في سيناء والخاصة بمداهمة أوكار العناصر الإرهابية المسلحة في الشيخ زويد إلى جانب التواجد فى مواقع عسكرية محظورة وتصويرها وتصوير المجرى الملاحي لقناة السويس بدون تصريح، وتكدير الأمن العام وإضعاف الثقة في هيبة الدولة والإضرار بمصالحها.

وكانت الشرطة العسكرية قد ألقت القبض عليه وحولته إلى النيابة العسكرية بالعريش والتي قررت حبسه لمدة 15 وما على ذمة التحقيقات ،وتم تحويله إلى معسكر الجلاء بالإسماعيلية .