عقد الإجتماع التحضيري لإحتفالية اليوم العالمي لمتحدي الإعاقة بجامعة بني سويف

عقد الإجتماع التحضيري
عقد الإجتماع التحضيري لإحتفالية اليوم العالمي لمتحدي الإعاق

تم عقد الاجتماع التحضيري الأول لاحتفالية اليوم العالمي لمتحدى الإعاقة بجامعة بنى سويف برئاسة د. أمين لطفي رئيس الجامعة بحضور كل من وفد الجمعية الطبية المصرية الفرنسية.



وذلك لزيادة الوعى بقضايا الإعاقة ودعم التصاميم الصديقة للجميع من أجل ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة ودمج أشخاص لديهم إعاقات في الحياة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.



وحضر الاجتماع كل من ا.د رابح رتيب بسطا نائب رئيس الجامعة لشئون خدمه المجتمع وتنميه البيئة والعميد عمر حسيب مستشار نظم المعلومات التعبئة والإحصاء و حافظ عبدالحميد موسى مدير عام البنك الوطني للتنمية سابقًا، ود. محمود مصطفى عامر أستاذ بكلية الطب- جامعه بنى سويف ود.جودة مبروك محمد وكيل كلية آداب جامعة بني سويف وعلي عبدالرحمن على وكيل مديرية الشئون الاجتماعية والتضامن ومحمد مصطفى جوده إعلامي وعضو فى مركز 25 يناير ود. ماجده بلابل أستاذ بكليه التربيه-جامعه بنها وحنان الدرباشى مدير مكتب مؤسسه مصر الخير ورؤساء الجمعيات الاهليه ومؤسسات المجتمع المدنى.



وتم توزيع اللجان وورش العمل خلال الاجتماع وفقًا للتخصص وكذلك ألقاء الضوء على بعض محاور الاحتفالية المقرر عقدها بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 10 ديسمبر 2013.



وأكد د.أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف خلال حضوره الاجتماع التحضيري أنه لم يعد من الممكن اعتبار الجامعات مؤسسات تعليمية تعنى بتخريج الكوادر والكفاءات في المجالات المختلفة أو اعتبارها مجرد مراكز بحثية تقوم بإجراء بحوث أكاديمية متخصصة، كما أنه لم يعد من الممكن أن تعيش أي جامعة بمعزل عن المجتمع المحيط بها بكل ما يواجهه من تحديات ومشاكل وطموحات وآمال.



وأضاف لطفى أنه قد تقرر ضم موضوع العشوائيات لمناقشات الاجتماع،اذ تكون هذه الورقة في إطار تنفيذ توصيات مؤتمر ابريل 2013 الذي عقد تحت عنوان “العلوم الإنسانية وتفعيل دور مؤسسات العمل التطوعي”، وذلك كان بحضور الدكتورعلي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق ورئيس مؤسسة مصر الخير، والمستشار ماهر بيبرس، محافظ بني سويف الأسبق، والدكتور طريف شوقي، عميد كلية الآداب في ذلك الوقت.



كما أشار د.رابح رتيب بسطا نائب رئيس الجامعة إلى انه قد صار مفهوم خدمة المجتمع وتنمية البيئة أحد أهم المهام الأساسية للجامعة والذي يهدف إلى التفاعل مع المجتمع المحيط ووضع خبرات أعضاء هيئة التدريس في سبيل تحقيق رسالة الجامعات كمعقل للفكر الإنساني وبيت خبرة.