Advertisements

"الري": إزالة ورشة سيارات من الأعمدة الخرسانية بالجيزة

إزالة تعديات على نهر النيل
إزالة تعديات على نهر النيل
قامت الإدارة العامة لري الجيزة اليوم، بإزالة مخالفة تعدٍ على أملاك ري علي الرياح البحيري ك 16 بالبر الأيمن، زمام الإدارة العامة لري الجيزة.

وقالت وزارة الموارد المائية والري - في بيان لها - إن الإزالة عبارة عن ورشة سيارات من الأعمدة الخرسانية والمباني علي الرياح البحيري ك 16 بر أيمن، مؤكدة أنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتحويلهم للنيابة العسكرية.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري أكد أن أجهزة الوزارة تواصل حملاتها للقضاء على كافة أشكال التعديات على نهر النيل ووأد هذه التعديات في مهدها، والتي يعتبر أخطرها الردم في مجري نهر النيل، حيث أن التمادي في ذلك النوع من التعدي يؤدي إلى تقليص القطاع المائي للمجرى وبالتالي عدم التمكن من إمرار التصرفات اللازمة.

وأشار وزير الري الى أن التصدي الفوري والحاسم لمثل هذه التعديات وإزالتها فى مهدها بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن وتحويل المتعدي إلى النيابة العسكرية، يهدف للحفاظ على المجاري المائية وضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية وتحسين الخدمات المقدمة لجموع المنتفعين وحماية أملاك الدولة على المجاري المائية.

وأضاف "عبدالعاطي" أن الوزارة لا تتهاون مع أي تعدي أيًا كان حجمه أو مرتكبه بهدف الوصول بنهر النيل إلى "نيل بلا تعديات".

وأطلقت الوزارة حملة "إنقاذ النيل"، والتي تهدف إلى حماية نهر النيل، عن طريق إزالة كافة التعديات علي نهر النيل وكافة المجاري المائية، وذلك للحفاظ على نهر النيل وضمان وصول المياه إلى كافة الترع.