أبومازن: جادون فى تحقيق السلام مع إسرائيل

عربي ودولي

أبومازن: جادون فى
أبومازن: جادون فى تحقيق السلام مع إسرائيل

أ ش أ

أعلن الرئيس الفلسطينى محمود عباس أن الدولة الفلسطينية جادة فى المضى فى طريقها نحو تحقيق السلام وإنهاء الصراع مع إسرائيل وفقاً لمطالبنا المشروعة بمساعدة أمريكية ودعم عربى ودولى .

ودعا عباس خلال -الكلمة التى ألقاها، مساء اليوم الأحد ، بمناسبة تخريج الدفعة الأولى من جامعة الأستقلال بأريحا- إسرائيل إلى التوقف الفورى عن المضايقات والممارسات المنتقدة تجاه الدولة الفلسطينية مثل الأستيطان والتضييق على الأقتصاد الفلسطينى. . مؤكداً أن المفاوضات تسير وفقاً للجدول الزمنى الموضوع.

وقال عباس، إن الفترة الزمنية لإنهاء سلسلة المفاوضات مع الجانب الإسرائيلى ستستمر من ستة إلى تسعة أشهر فقط.. مؤكداً أن فلسطين ستبدى حسن النوايا لتحقيق السلام حتى النهاية.

وطالب الرئيس الفلسطينى كافة المؤسسات الأوروبية والشركات العالمية بالتوقف عن العمل داخل المستوطنات الإسرائيلية لكونها تعمل داخل أماكن غير شرعية ومخالفة للقانون الدولى، وفقاً لقرارات دولية عديدة بالإضافة إلى أعتراف وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى مؤخراً -وبعد 25 عاماً من الإنكار- أن المستوطنات الإسرائيلية عمل غير جيد.

وأضاف أن كافة الدول الأوروبية أقرت أن المستوطنات غير شرعية وستُطبق القانون مع تلك المؤسسات التى تعمل داخل المستوطنات الإسرائيلية مع مطلع العام القادم وفقاً للقانون الدولى.

وأكد الرئيس الفلسطينى أن حدود الدولة هو مسئولية الأمن الفلسطينى ويمكن لقوات دولية متفق عليها أن تراقب الوضع وأن الحدود الشرقية لدولة فلسطين من البحر الميت مروراً بالأغوار والمرتفعات الوسطى هى حدود فلسطينية أردنية.