كريم كمال يكشف لـ"الفجر" أبرز اهداف إتحاد أقباط من أجل الوطن وأبرز مواقفه

أخبار مصر

كريم كمال يكشف لـالفجر
كريم كمال يكشف لـ"الفجر" أبرز اهداف إتحاد أقباط من أجل الوط

قال الباحث السياسي كريم كمال , المنسق العام لإتحاد أقباط من أجل الوطن , أن الإتحاد له عدة أهداف تم الإعلان عنها في أكثر من موقف وأتضحت من خلال المواقف أمام الجميع منذ نشأة الإتحاد من عام ونصف تقريباً مثل مساواة المواطنين في كافة الحقوق والواجبات , و عدم التمييز بين المواطنين بسبب الجنس او الدين او اللون , ورفض التدخل الأجنبي بأي شكل في الشأن الداخلي المصري , و العمل علي حل القضايا القبطية في إطار الدستور والقانون , حث الشباب علي الاندماج في الحياة السياسية و الاجتماعية من خلال الاحزاب و الكيانات القانونية القائمة .

كما أوضح كمال في تصريحات خاصة لـ الفجر أن الإتحاد غير طائفي , حيث أنه يُرحب في عضويته بجميع المصرين مسلمين و مسحيين المومنين بحل قضاياء الوطن في اطار الاسرة الواحدة , وذلك إيماناً منه ومن أعضاؤوه بأن كلمة قبطي تعني مصري.

وأكد كمال أن للاتحاد مواقف واضحة في عدد من القضاياء الهامة مها علي سبيل المثال لا الحصر :-

1 - كان للإتحاد موقف واضح في قضية إنتخاب البطريرك و تبني الإتحاد موقف ان حق الأساقفة الترشيح للكرسي البابوي و فض الإتحاد قصر الترشيح علي الرهبان و كان للإتحاد عدد من الدراسات و البيانات في ذلك الموضوع .

2 - كان للإتحاد موقف واضح إتجاه محاولات هدم كنيسة رشيد .

3- أصدر الإتحاد بيان بخصوص ماتعرض له أقباط رفح .

4- أصدر الاتحاد بيان شديد اللهجة ضد تصريحات القيادي الإخواني محمد البلتاجي حول اتهام الاقباط في احداث الاتحادية .

5 - أصدر الإتحاد بيان لتأييد البابا تواضروس علي تصريحاته عن رفض التدخل الاجنبي في الشان المصري خلال زيارتة للنمسا.

6- أصدر الإتحاد عدد من البيانات عن رفض التدخل الخارجي في الشأن المصري .

7- إشترك الإتحاد في عدد من الجلسات العرفية في عدد من محافظات مصر و نجح في حل الكثير من الخلافات التي تنشئ بين مسلمين و مسحيين .

8- رفض الإتحاد الدستور السابق الذي صدر في عهد الرئيس السابق .

9 - وجهة الإتحاد رسالة للكنيسة الاثيوبية للتدخل لدي الحكومة الاثيوبية لوقف سد النهضة و لشرح اضراره علي مصر .

10- طالب الإتحاد في بيان لة الرئيس السابق بالاستماع لصوت العقل و تقديم استقالته و ايد بيان القوات المسلحة الذي امهل الرئيس السابق 48 ساعة .

11 - أعرب الإتحاد في بيان له عن تأييده لقرارات القوات المسلحة المصرية بعزل الرئيس السابق محمد مرسي و اعتبرها قرارات هامة لتصيح مسار الوطن.

12 - دعي الإتحاد الجماهير للنزول للشارع لتأيد القوات المسلحة المصرية عقب طلب السيد وزير الدفاع لذلك في بيان له .

13 - أدان الإتحاد في بيان له محاولة اغتيال وزير الداخلية و وصفها بالفعل الخسيس .

14- في أخر بيان صدر عن الإتحاد و قال الإتحاد انه سيتقدم بمذكرة للأمم المتحدة لفتح تحقيق حول المذابح التاريخية للأرمن في تركيا و طالب الحكومة المصرية الإعتراف بها .

15 – الإتحاد بصدد أعداد مذكرة خلال ايام عن رأي الإتحاد في التعديلات الدستورية الحالية و سيقوم الاتحاد بارسلها الي لجنة الـ50 .

16- الإتحاد علي تواصل دائم مع كل القوي السياسية و الحزبية .

17- الإتحاد لايقبل المساعدات ولا المنح من الداخل او الخارج , و انما يقوم بنشاطة معتمد علي الجهود الذاتية للسادة الاعضاء .

18- جميع مايصدر عن الإتحاد ينشر بشكل موسع في الاعلام و الصحافة و مواقع الانترنت و هو ما يدل ان للاتحاد دور مؤثر في قضاياء المجتمع ان جاز التعبير .