مسئول ليبي: القنصلية المصرية ببنغازي لازالت مغلقة منذ الهجوم عليها

أخبار مصر

مسئول ليبي: القنصلية
مسئول ليبي: القنصلية المصرية ببنغازي لازالت مغلقة منذ الهجو

قال مسؤول في الخارجية الليبية، اليوم الأحد، إن القنصلية المصرية في مدينة بنغازي (شرقي ليبيا) لازالت مغلقة منذ تفجير استهدف مقرها قبل نحو شهر، لافتا إلى أهالي المنطقة التي تتواجد فيها القنصلية يرفضون معاودة عملها في نفس المكان.



وقال محمد العجيلي، مسؤول القنصليات في مدينة بنغازي، إن القنصلية مغلقة منذ التفجير الذي استهدفها في الـ 17 من شهر أغسطس الماضي؛ بسبب عدم موافقة أهالي المنطقة التي تتواجد بها القنصلية على استمرارها في المنطقة بعد استهدافها من قبل مسلحين، فضلا عن إزعاج يقولون إنهم يعانون منه جراء تدفق المواطنين للحصول على تأشيرة دخول مصر.



ولفت إلى أن موظفي القنصلية لا يزالون في مدينة بنغازي، ولم يتمكنوا من العودة للعمل.



وأوضح العجيلي أن وزارة الخارجية الليبية تتواصل مع السفارة المصرية بالعاصمة طرابلس لحل المشكلة، دون أن يوضح سبل حل الأزمة.



وأشار إلى أن المواطنين الليبيين يذهبون الآن إلى طرابلس من أجل الحصول على التأشيرة بعد أن كانوا يتحصلون عليها من بنغازي، وهو ما يؤدي إلى تذمر الكثيرين منهم.



يشار إلى أن سيارة يستقلها 4 أشخاص مجهولين ألقوا عبوة ناسفة على القنصلية المصرية بوسط بنغازي في الـ 17 من شهر أغسطس الماضي، قبل أن يفروا هاربين. وأسفرت الهجوم على إلحاق أضرار مادية بواجهة مبنى القنصلية، دون أن يتسبب في وقوع خسائر بشرية؛ نظرًا لأن القنصلية كانت مغلقة وقت وقوع الهجوم.