مليونا و300 ألف توقيع لترشيح "السيسى" رئيسا

أخبار مصر

مليونا و300 ألف توقيع
مليونا و300 ألف توقيع لترشيح "السيسى" رئيسا

أكد مؤسس حملة كمل جميلك المطالبة بترشيح الفريق أول عبدالفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة، المستشار رفاعي نصرالله، أن كل ما تناولته وسائل الإعلام خلال الساعات الماضية حول رفض الفريق السيسي أية دعوات للترشح في الانتخابات الرئاسية، اجتهادات صحافية غير حقيقية .

وقال نصرالله لـ 24 الأماراتى ، إنه قرر إطلاق الحملة بعد تأكده من عدم وجود مرشح أفضل من الفريق عبدالفتاح السيسي لقيادة مصر في المرحلة المقبلة.

ورداً علي المطالبات الثورية بأن يتولى قيادة البلاد شخصية مدنية بعد حكم عسكري استمر لأكثر من 60 عاماً، قال نصرالله: الحديث عن اشتراط تقدم مرشح مدني للانتخابات الرئاسية المقبلة عبث ، لأن هناك نحو 50 مليون مصري خدموا في المؤسسة العسكرية، رغم أنهم يحلمون صفة (مدني) الآن .

وأضاف مؤسسة حملة كمل جميلك : عند تقدم الفريق السيسي للانتخابات الرئاسية لن يكون مرشحاً عسكرياً، بل سيصبح مواطناً مصرياً مدنياً يمارس حقه في الترشح لانتخابات الرئاسة . وأكد أنه إذا ما رأى شخصاً يمتلك نصف المقومات التي يتمتع بها السيسي، سيعلن دعمه كمرشح رئاسي فوراً.

وحول تخوفات البعض من حدوث انشقاق بين القوى السياسية والشعبية إذا ما ترشح السيسي أمام مرشح مدني، قال نصرالله: إذا كنا نُريد بناء دولة ديمقراطية حديثة فيجب علينا قبول الرأي والرأي الآخر، وعلى كل مرشح أن يعلن عن برنامجه الانتخابي بما لا ينال من شخص الآخرين .

وتابع: أتمنى أن تشهد الانتخابات المقبلة منافسة شريفة، وأن يسعى الجميع لخدمة الوطن، وأن يقف الخاسر بجوار الناجح ليعمل الجميع سوياً من أجل خدمة الوطن والشعب العظيم .

وعن الموقف الحالي لحملة كمل جميلك ، أكد نصرالله، أن الحملة جمعت حتى الآن مليون و300 ألف توقيع، لافتاً إلى أنه جار التجهيز لمؤتمر صحافي للإعلان عن عدد التوقيعات رسمياً خلال الأيام المقبلة.

وقال إن الحملة وضعت في بداية تدشينها هدف جمع 30 مليون توقيع، مشيراً إلى أن الاستجابة الكبيرة للحملة من في أنحاء مصر كافة، تؤكد أن الحملة ستتجاوز هذا الرقم، قبل فتح باب الترشيح للانتخابات الرئاسية .

وعن الآلية التي سيتم من خلالها إقناع وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، في التقدم للترشيح بالانتخابات، أكد أنه بعد الانتهاء من جمع التوقيعات، سيدعو إلى تنظيم مظاهرات حاشدة بميدان التحرير يُشارك فيها الموقعون لتفويض السيسي بتقديم نفسه في الانتخابات الرئاسية.

واختتم مؤسس حملة كمل جميلك بتأكيد أنه واثق في استجابة الفريق السيسي لمطلب الشعب بترشحه للرئاسة، استناداً إلى تصريحاته السابقة التي أكد خلالها أنه لن يرفض أوامر الشعب.