ابو شادى: تغليظ العقوبات على المتاجرين ومهربى السلع التموينية

أخبار مصر

 ابو شادى: تغليظ
ابو شادى: تغليظ العقوبات على المتاجرين ومهربى السلع التموي

دعاء عبد الحليم_سمر جابر

اعلن الدكتور محمد ابو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية انه يتم حاليا دراسة تغليظ العقوبات على المتاجرين ومهربى السلع التموينية وبيعها للسوق السوداء .

كما سيتم تشديد الاجراءات والعقوبات على البقالين التموينيين الذى يمتنعون عن صرف الحصص التموينية للمواطنين او صرف جزء من الحصة فقط او عدم الاعلان عن الحصص المقررة على واجهة المتجر .

واضاف ابو شادى خلال اجتماعه اليوم مع مديرى مديريات التموين على مستوى الجمهورية انه سيتم تكثيف الحملات الرقابية على موزعى السلع التموينية للتأكد من صرف كامل الحصص للمواطنين وضبط المخالفين كما تم تشكيل لجان مراقبة ومتابعة انسياب السلع التموينية بداية من مراحل الانتاج وفى شركات الجملة حتى نصل إلى البقالين التموينين .

وأكد الدكتور محمد ابو شادى ان جميع الحصص التموينية للشهر الحالة متوفرة بالكامل وهى 88 الف طن زيت و111 الف طن ارز والسكر يكفى 6 اشهر كما انه تم توفير احتياطى للزيت التموينى بمقدار 60 الف طن والارز بمقدار 39 الف طن مؤكدا ان حصة المواطن من الزيت هى كيلو ونصف شهريا .

أشاروزير التموين إلى انه سيتم تكثيف الحملات الرقابية على جميع المحلات والاسواق وخاصة بائعى مستلزمات المدارس وكذلك مراقبة و جميع المخابز المدعمة والطباقى لتوفير الخبز للمواطن والتصدى لظاهرة الباعة الجائلين والتأكد من صلاحية السلع المعروضة لسلامة المستهلكين .

وقال ان سيتم عمل دورات تدريبية وتثقيفية لمفتشى التموين لرفع قدراتهم وتبسيط الاجراءات وحسن معاملة المواطنين .