"الخمسين" تواصل اجتماعاتها غدًا .. ونظام الحكم تناقش عزل الرئيس

أخبار مصر

الخمسين تواصل اجتماعاتها
"الخمسين" تواصل اجتماعاتها غدًا .. ونظام الحكم تناقش عزل ال

اونا

علمت أونا من مصدر بلجنة الخمسين لتعديل الدستور ،ان الميزانية المخصصة للجنة ،بلغت 2 مليون و 600 ألف جنيه، وهو جملة المبلغ المتبقي من الميزانية التي سبق تخصيصها للجمعية التأسيسية السابقة والتي بلغت 5 مليون جنيه.

واكد المصدر أن المبلغ المتبقي تم إعادته وقتها إلى وزارة المالية وتم إرسال طلب إليها بإعادة إرسال مبلغ ال 2 مليون و 600 ألف جنيه لإنفاقه على لجنة الخمسين الحالية ولكنها حتى الآن لم تقوم بإرساله.

وكان الدكتور محمد سلماوي المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور، قد أوضح أن هناك ميزانية مالية مفتوحة منذ تشكيل الجمعية التأسيسية السابقة التي وضعت دستور 2012 المعطل بمبلغ 5 ملايين جنيه صرف منها جزء و الباقي رحل إلى لجنة الخمسين ، منوها إلى أن ليس هناك ضرورة لتخصيص ميزانية أخرى … مؤكدا أن عمل اللجنة تطوعي ولن يتقاضى عضو أي مبالغ مالية، وأن المبلغ الحالي سيتم إنفاقه في أوجه مختلفة تساهم في تسهيل عمل اللجنة.

وفى نفس السياق .. تواصل اللجان النوعية الخمسة بلجنة الخمسين ،عملها غدا الاحد وتناقش لجنة نظام الحكم صلاحيات رئيس الجمهورية وكان عدد من الاعضاء قد طالبوا بموضع نص دستورى لانشاء محكمة لمحاكمة رئيس الجمهورية ،كما طالب بعض الاعضاء بوجود نص يسمح بعزل الرئيس شعبيا.

وتستكمل لجنة الحقوق والحريات مناقشة المواثيق والاتفاقيات الدولية التى وقعت عليها مصر فى مجال الحريات والعمل الاهلى ،وتواصل لجنة الحوار والتواصل المجتمعى الاستماع الى الاقتراحات التى تصل من المواطنين.