Advertisements

الطالع الفلكى الأحد 11/7/2021..نُقطَة ضَعف!

بوابة الفجر


*يالقمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الأسد.
**فلكياً/هندياً: القمر فى السّرطان.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من 21 يونيو - 22 يوليو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من  15 يونيو - 16 يوليو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الهَقْعَة من 3 يوليو - 15 يوليو.

اليوم 4 أبيب قبطى ، 11 تَمُّوز رُومى ، غُرَّة ذِى الحِجّة ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: - الإنسان لا بُدّ يكون حَزِر فى كل تصرّفَاتُه يا عزيزى. (من فيلم الليلة الموعودة-1984)

*القمر فى الأسد "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*ذِى الحِجَّة شهر القَصْد 
ذو الحجّة والحَجّ يعنى القَصْد حيث يقصد العرب- قبل الإسلام وبعده- البيت العتيق للزيارة والتجارة،وهوأحد الأشهرالحُرم الأربعة (ذى القعدة، ذى الحجة، مُحرم، رجب) فيلقى الرجل قاتل أبيه أو أخيه فلا يتجرأ حتى أن يَهْجُوَه تعظيماً لحُرمة هذا الشهر، كان يُسمى عند ثمود-العرب البائدة- باسم مُسبلْ أو بُرَك، لبروك البهائم على أرجلها لنحرها. 

*(عطارد ينتقل للسّرطان - غربيّاً - تُرُوبِيكال سِيسْتِمْ)
 ينتقل بمشيئة الله تَعَالى عطارد من الجَوْزَاء للسرطان فى العاشرة و 31 دقيقة ليلاً ، و سوف يبقى فيه لينتقل للأسد فى الثالثة  و 11 دقيقة فجر 28 يوليو ، بتوقيت القاهرة  ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الغربيّة
(الشمس) ----- فى السّرطان.(تنتقل للأسد فى 22 يوليو)
(عطارد) ----- فى السّرطان.(ينتقل للأسد فى 28 يوليو)
(الزّهرة) ----- فى الأسد. (تنتقل للعذراء فى 22 يوليو)
(القمر) ------ فى الأسد.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الأسد.(ينتقل للعذراء فى 29 يوليو)
(زُحل) ------ فى الدّلو.(ينتقل للحُوت فى 7 مارس 2023)
(المُشترى) ---- فى الدّلو.(ينتقل للحُوت فى 29 ديسمبر 2021)

السرطان يحكمه القمر والذى يرمز لعاطفة الأمومة/الحنان ، بحلول عطارد فيه (قد) تميل لصبغ عباراتك بمفردات لطيفة لها تأثير كبير فى إنهاء الخصومات والمُشاجرات ، لهذا يقومون بوضع فتاة لطيفة بمراكز خدمة العملاء لأن العميل عند تقديم شكواه غالباً يكون فى حالة حنق وغيظ وغضب ووجود فتاة لطيفة يمنعه عن التنفيس عن غضبه بالتلاسن اللفظى والذى(قد) يحدث إن كان الموظف رجلاً ، وهذا تأثير إبتسامة زوجة لزوجها إن كان يُعانى مشاعر غضب أو غيظ بسبب مشاكل عمله ، الجانب السلبى لحلول عطارد فى السرطان (قد) يكون من خلال تغليب العاطفة على العقل ، التشبّث بحبيب مزعوم بعناد رغم أنه غير مُناسب وتنحية التفكير المنطقى عندها قد تواجه فتاة مصير فاتن حمامة بفيلم الزوجة العذراء أو ميرفت أمين بفيلم الأنثى والذئاب/نغم فى حياتى أو ماجدة الخطيب بفيلم توحيدة ، أو يواجه شاب مصير محمود ياسين بفيلم عالم وعالمة/ الشيطان إمرأة أو فريد شوقى بفيلم عندما يبكى الرجال ، لذا وَجَبَ الحَذر.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إفحص التفاصيل الصغيرة بعناية حتى لاتسمع العبارة الشهيرة القانون لايحمى المغفلين ، أو تَخَلّ فوراً عن البضاعة/المُستند الملعون ولاعيب فى ذلك.

برج الثور: إبحث عن الكَيْف وليس الكَمّ، عن الجودة وليس السعر،رغبتك فى السرعة قد تكون على حساب جودة عملك، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج الجوزاء: حتى من قد تعتقد بأنه عديم الحيلة قد يتمكّن من إسداء خدمة لك لا تتوقّعها ، لاتستخف بالآخرين فلكلٍ دورٌ فى هذه الدنيا.

برج السّرطان: لا تقم بأى مجازفات أو قرارات أو إبرام عقود على عَجَل أو بتهوّر أو تحت ضغط وسَرْبَعَة من خبيث فضوء القمر لايزال ضعيفاً والأمور غير واضحة.

برج الأسد: سمعت عن دراما الحمقى مِمّن سارو وراء شهواتهم حتى غرقو؟ إذاً لاتسمح لنفسك أن تكون واحداً منهم، إبتعد عن الشّبهات، لاتقرصينى يانحلة.
   
برج العذراء: تغافلك عن عيوب فى العمل أو العاطفة قد يجلب المتاعب فتأكد من فحص الصغائر مهما بدت تافهة فمنها مُعظم الشّرَرْ.

برج الميزان: تحت الإستفزاز وحرارة الصّيف فعليك بأخذ نفس عميق و العدّ حتّى عشرة قبل أن تقوم بتصرّف يُؤخذ عليك ، زينة الرّجال الأدب.

برج العقرب: إبتعد عن الأطعمة المكشوفة الملوثة أو شرب المياه المثلجة باستمرار ، تناول عصائر مُعتدلة الحرارة دون شطط.

برج القوس: قد تتمكن من إستخدام قدراتك الكلامية فى إقناع أو إسترضاء أحدهم بكلمة طيّبة ووجه بشوش ، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.

برج الجدى: تمسّك بالقوانين والتقاليد فى تعاملاتك وابتعد عن أىّ محاولة للفهلوة بحجّة إختصار الوقت.

برج الدّلو: أن تعرف مهاراتك فهذا جيّد، أن تعرف حدود مهاراتك وسقف قدراتك فهذا مُمتاز لتوفّر على نفسك قطع وعود قد لا تتمكّن من الوفاء بها.

برج الحوت: بإمكانك الشّروع فى العمل بمفردك فى الأعمال التى تبرع فيها وتفسد إن قام بها أكثر من شخص ، ما حَكّ جلدك مثل ظفرك.