من غير المتوقع أن يؤثر iPhone 5C في مبيعات الأندرويد

تكنولوجى

من غير المتوقع أن
من غير المتوقع أن يؤثر iPhone 5C في مبيعات الأندرويد

آبل هي بدون شك تأمل من هواتف iPhone الجديدة، وبالطبع فنحن نقصد هنا iPhone 5S و iPhone 5C أن تكون قادرة على مساعدة الشركة للمنافسة ضد موجة الأندرويد التي تستولي على الأسواق في جميع أنحاء العالم، ولكن وفقا لكثير من الخبراء والمحللين فهم يعتقدون بأن منتجات آبل الجديدة لا يمكنها أن تفعل ذلك، والآن نحن هنا مع تقرير من DigiTimes يؤكد نفس الأمر.

وفقا لـ DigiTimes نقلا عن بعض مصادره الخاصة، فإن المشكلة هي نفسها كما قال الكثير من الخبراء الآخرين. ثمن iPhone 5C عالي جدا، وبهذا السعر فإنه لن يحدث أي تأثير في سوق الهواتف المنخفضة التكلفة أو حتى في الأسواق الناشئة مثل الصين والهند، حيث ببساطة بسعر iPhone 5C يمكن أن تشتري هواتف أندرويد بمواصفات راقية جدا وبسعر معقول، على سبيل المثال نذكر Meizu MX3 و Xiaomi Mi3…وهناك العديد من هواتف الأندرويد الأخرى. وعلى الرغم من أن شركة آبل قادرة الآن على الوصول إلى أكثر من 700 مليون مستخدم في الصين بعد عقدها إتفاقية شراكة مع شركة الإتصالات الصينية China Mobile، فهي لا تستطيع وفقا لتقارير Digitimes من منافسة هواتف الأندرويد بهذه الأسعار المرتفعة.

بالإضافة إلى ذلك، تقول تقارير أخرى أن iPhone 5S بنفسه سوف يواجه منافسة شديدة من هواتف الأندرويد الراقية الجديدة الآتية من سامسونج وموتورولا و LG و Sony.