Advertisements

الطالع الفلكى الإثنين 5/7/2021..التَّمَنُّع والتَّشَبٌّثْ!

بوابة الفجر
Advertisements



*القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الثّور ، ويدخل الجَوْزَاء فى الثّالثة و23 دقيقة بعد مُنتصف الليلة/فجر غدٍ الثّلاثَاء بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحَمَلْ ، ويدخل الثّور فى الثّالثة و30 دقيقة عصراً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من 21 يونيو - 22 يوليو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من 15 يونيو - 16 يوليو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الهَقْعَة من 3 يوليو - 15 يوليو.

اليوم 28 بَؤونَة قبطى ، 5 تَمُّوز رُومى ، 25 ذو القِعدَة ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى:-أنا مِشْ ضِدّ فكرة إنّ حَضرِتَك حَتِتْجّوّز،أنا باعترض على اللى إنْتَا حَتِجّوّزْهّا ، صَاحْبِةْ الكَبَاريه.(مَدِيحَة سَالِم من فيلم ملكة الليل-1971)

*القمر فى الثّور "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.





*(الشّمس فى السّرطان تُسدّس أورانُوس فى الثّور -غربيّاً- تروبيكال سِيسْتِمْ)
الشمس فى السرطان تقوم باتصال تسديس (60 درجة) بينها وبين أورانُوس فى الثّور وهو إتصال ميمُون العاقبة رغم أنه أقل تأثيراً من إتصال التثليث (120 درجة) يكون هذا التسديس فى أدق درجاته بمشيئة الله تعالى فى التاسعة و11 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

(قد) تشعر بقدرتك على إثبات ذاتك/الشمس من خلال تنفيذك لأفكار جديدة فى عملك لكنها خارجة عن المألوف/أورانُوس ، وقد تبدو تلك الأفكار أو التصماميم فى بدايتها غير مُستساغة من الذوق العام للناس ثم لايلبثو أن يلهثو وراءها لإقتنائها ، ولايعنى أنها خارج المألوف أن تكون خارج قوانين وأعراف المُجتمع.


أورانُوس يحكم الأجهزة فائقة التكنولوجيا لذا (قد) يكون شعورك بذاتك/الشمس من خلال إقتنائك لأجهزة هواتف ذكية باهظة الثمن رغم أنك قد لاتكون فى حاجة ماسّة لإقتنائها إلا رغبتك فى الظهور كالشمس وسط معارفك ، جانب سلبى لهذا الإتصال (قد) يكون رغبة فى إثبات ذاتك بالفوز بعلاقة عاطفيّة مع أنواع غير مألوفة من الناس/أورانُوس أو غير مُتوافقة مع المستوى الإجتماعى أو الأخلاقى لكنها الرغبة الجامحة فى الفوز بما تعتقد أنه بعيد المنال ، وكلما تمنّع الطرف الآخر كلما زاد تشبّثك به ، ما قد يتسبب فى خسارة مالية أو إجتماعيّة نتيجة التواصل مع النوع الغلط من الناس ، كنماذج فريد شوقى من فيلم ساحر النساء ، عزت العلايلى من فيلم الإختيار أو أحمد وفيق من فيلم سكوت حنصوّر ، لذا وَجَبَ الحَذَر.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: أحد المعارف قد يرفض مساعدتك، إذاً هى فرصة لشحذ همّتك و معرفة معدن الناس وقت الشدّة وهذا فى حدّ ذاته مكسب.

برج الثور: ترغب فى شرب كوب من الماء لتفاجأ أنّه من الجاز، تأكد من طبيعة الأشياء والأشخاص قبل منحهم ثقتك،عادةً يكون الصفيح أكثرلمعاناً من الذهب.

برج الجوزاء: إن كنت مُتزوّجاً فأنت فى شهر عسل جديد بمشيئة الله تَعَالى، إن كنت عازباً ففرصتك للعثورعلى العروس مرتفعة.

برج السّرطان: لاتورّط نفسك فى مواجهة الدّهماء والرعاع وابتعد بنفسك عن الأماكن التى لاتليق بمستواك الإجتماعى، صَنف من البشرالبُعد عنهم غنيمة.

برج الأسد: من نقل لك نقل عنك ،إبتعد عن النميمة وتأكد من أن الرتوش و البهارات غالباً ما يتم إضافتها دون وعى.
   

برج العذراء: سيطرة على المواقف المُحرجة يُسمّى علم إدراة المشكلات، إن لم تتمكن من حل المشلكة فحاول قدرإمكانك تخفيض آثارها السيئة لأقل حدّ ممكن.

برج الميزان: لاتقدّم إقتراحات أو نصائح لغيرك إلا عندما يُطلب منك ذلك لتوفّر على نفسك إلصاق تهمة التطفّل بك ، أو إحراجك.

برج العقرب: إرضاء الناس غاية لاتُدرك وهى سُنّة الحياة لإختلاف الناس و طبائعهم، الحلّ الوَسَط المُنَاسِب للجميع مُمكن إن توفرت النيّة الطيبة والمرونة.


برج القوس: إسترجاع الخبرات السابقة بسرعة خاطفة وتذكر الدروس المستفادة من الماضى مفيد لحل مشكلة تُعرَض عليك ، بمشيئة الله تَعَالى.

برج الجدى: ترغب أن تجعل الجميع سعداء لكنك لست مُضطرّاً لتمثيل دور المهرج المُرَفّه عن الآخرين ، من كَثُرَ مُزَاحُه قلّت هيبَتُه.


برج الدّلو: بعض الأحيان نلقَ التّساهيل والمواقف تعمل لصالحنا بشكل عجيب ، موجة كونيّة المهمّ أن تحاول الإستفادة منها لإنهاء أكبر جزء من عملك.

برج الحوت: فعلك للخير تصرف نبيل يتفق مع مبادئك النّزيهة، لكن إحرص أن تبدأ بالأقرب فالأبعد، لأن الأقربون أوْلى بالمعروف.







































 














Advertisements