Advertisements

انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف موعد تحسن حالة الطقس

بوابة الفجر
على الرغم من استمرار الموجة الحارة التي تشهدها مصر، خلال الفترة الحالية، تشهد البلاد انخفاضا طفيفا في درجة الحرارة، وإن ظل الإحساس بها أعلي من الواقع نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة.

وتوقع الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد غالبية أنحاء الجمهورية خلال الأيام المقبلة تحسنا طفيفا في الأحوال الجوية، موضحا أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة كانت خلال الـ72 ساعة الماضية.

وأضاف شاهين أن هذا الأسبوع سيشهد انخفاضا نسبيا في درجات الحرارة، ونشاطا خفيفا للرياح، وعلى الرغم من ذلك سيظل الطقس شديد الحرارة نهارًا.

ووفقا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس، اليوم الإثنين، فيسود حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

وتتكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

فيما يلي من سطور، تستعرض "الفجر" لمتابعيها حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، خلال الفترة من يوم الإثنين 5 يوليو 2021، وحتى يوم السبت 10 يوليو 2021، وفق ما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

ويؤدي ارتفاع نسبة الرطوبة إلى زيادة درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة في الظل، بقيم تتراوح بين 2 إلى 4 درجات.

وتتكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

كما تنشط الرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

وتكون درجات الحرارة خلال تلك الفترة على النحو التالي:

يوم الإثنين 5 يوليو 2021:
- تكون درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري 36 درجة، والسواحل الشمالية 30 درجة، وجنوب سيناء 37 درجة، وشمال الصعيد 37 درجة، وجنوب الصعيد 41 درجة.

يوم الثلاثاء 6 يوليو 2021:
- تكون درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري 37 درجة، والسواحل الشمالية 31 درجة، وجنوب سيناء 38 درجة، وشمال الصعيد 38 درجة، وجنوب الصعيد 42 درجة.

يوم الأربعاء 7 يوليو 2021:
- تكون درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري 37 درجة، والسواحل الشمالية 31 درجة، وجنوب سيناء 38 درجة، وشمال الصعيد 38 درجة، وجنوب الصعيد 43 درجة.

يوم الخميس 8 يوليو 2021:
- تكون درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري 37 درجة، والسواحل الشمالية 31 درجة، وجنوب سيناء 39 درجة، وشمال الصعيد 38 درجة، وجنوب الصعيد 43 درجة.

يوم الجمعة 9 يوليو 2021:
- تكون درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري 37 درجة، والسواحل الشمالية 31 درجة، وجنوب سيناء 39 درجة، وشمال الصعيد 38 درجة، وجنوب الصعيد 42 درجة.

يوم السبت يوليو 2021:
- تكون درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري 36 درجة، والسواحل الشمالية 30 درجة، وجنوب سيناء 39 درجة، وشمال الصعيد 37 درجة، وجنوب الصعيد 41 درجة.

أما بالنسبة لمتوسط نسبة الرطوبة المتوقعة خلال تلك الفترة، فتكون كما يلي:

- تتراوح نسبة الرطوبة العظمى ليلا في القاهرة والوجه البحري بين 80% إلى 85%، بينما تتراوح نسبة الرطوبة الصغرى نهارا بين 30% إلى 35%.

- تتراوح نسبة الرطوبة العظمى ليلا في السواحل الشمالية بين 90% إلى 93%، بينما تتراوح نسبة الرطوبة الصغرى نهارا بين 40% إلى 45%.

- تتراوح نسبة الرطوبة العظمى ليلا في جنوب سيناء بين 55% إلى 60%، بينما تتراوح نسبة الرطوبة الصغرى نهارا بين 30% إلى 35%.

- تتراوح نسبة الرطوبة العظمى ليلا في شمال الصعيد بين 40% إلى 50%، بينما تتراوح نسبة الرطوبة الصغرى نهارا بين 25% إلى 30%.

- تتراوح نسبة الرطوبة العظمى ليلا في جنوب الصعيد بين 30% إلى 35%، بينما تتراوح نسبة الرطوبة الصغرى نهارا بين 15% إلى 20%.