Advertisements

الطالع الفلكى الخَمِيس 24/6/2021..بُرج الحَذَر!

بوابة الفجر
Advertisements

*القمر بدرٌ مُكْتَمِلْ فى الثّامنة و40 دقيقة مساءً ، القمر فى القوس ، ويدخل الجدى فى الثّالثة و4 دقائق عصراً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العقرب ، ويدخل القوس فى الخامسة و40 دقيقة صباح اليوم بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من 21 يونيو - 22 يوليو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من 15 يونيو - 16 يوليو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الدّبْرَان من 20 يونيو - 2 يوليو.

اليوم 17 بَؤونَة قبطى ، 24 حُزَيْرَان رُومى ، 14 ذو القِعدَة ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: -أهم شيئ عندى الهدوء والنّظام ، النّظام هوّا أساس كل شيئ فى الحياة.(محمُود ياسين من فيلم حُبّ احلى من حُبّ-1975)

*القمر فى الجدى "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(القمربدرٌ مُكتمل فى بُرج الجدى - غربيّاً- تروبيكال سِيسْتِمْ)
إصطفاف واحد مرّة كل شهر والقمرهذا الشهر فى الجدى فى مواجهةٍ تامّة 180 درجة مع الشمس فى السّرطان ليعكس ضوءها الكامل علينا ليقُومَا معاً بإمطارنا بطاقة بُرج كلٍ منهما خاصّةً القمر ، اليوم يكتمل الكوب عن آخره بطاقة القمر لنشعر بازدياد فى مُعدّل ضخ الدم فى أجسادنا بالتوزاى مع إزدياد معدّل المدّ البحرى ،حساسية مُفرطة لأقل كلمة وشعور مُرتفع بالغضب لأقل كلمة مُستفزة، هذا الشهر بمشيئة الله تَعَالى يقوم القمر أثناء إكتماله بدراً فى سماء القاهرة فى تمام الثامنة و 40 دقيقة مساءً بإمطارنا بطاقة مُكثّفة من بُرج الجدى ، ماذا يعنى هذا ؟

وقت إنعكاس أشعّة الشمس كاملةً على القمرهو إنعكاس لما قمنا بزراعته وعمله فى الماضى منذ بداية الشهر ، منذ ولادة القمر يتم شحن أجسادنا بطاقة كهرومغناطيسيّة وتصل ذروة إرتفاعها بأجسادنا عند إكتمال البدر ليتمّ إطلاقها لنحصد اليوم ثمار ما زرعناه منذ بداية الشهر القمرى من خلال تعامل الآخرين معنا وعلينا أن نتوقّع أن نحصد ما قمنا بزارعته، زارع الورد يحصد الورد، وزارع الشّوك يُدْمِى يَدَاهْ ، القمر فى برج الجدى والذى يحكمه زحل ويرمز للترابى الملموس من عقارات وسيارات وأراضٍ ومُجوهرات من حمايتها والتأمين ضد خسارتها ، التراتبية الهرمية فى السلم الوظيفى واحترام القوانين والإرث العائلى والتمسّك بالقوانين والنظام المأمون الذى يقى موظف آو آنسة عواقب سقطة مُؤذية تنكسر معها قرنىْ الجدى دون أدنى فرصة له فى إستعادة مركزه المفقود من جديد ، ومع طاقة البدر فالغضب أو الشهوة دون قوانين زحل قد تُؤدى لخسارة لذا وَجَبَ الحذر.

*(القمر بدرٌ مُكتمل فى بُرج القوس- هنديّاً- سيديرَالْ سِيسْتِمْ)

القمر بدرٌ مُكتمل فى نفس التوقيت لكنّه على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبان يكون القمر فى برج القوس وبالتوازى تكون الشمس فى مواجهتها للقمر 180 درجة فى برج الجَوْزَاء ، ماذا يعنى هذا؟
 
القوس كوكب يرمز للقِيَم الرّوحية والأخلاقيّة الراقية وأيضاً التحصّل على الألقاب العلميّة لنيْل درجة إجتماعيّة راقية بين أفراد المُجتمع ، وغالباً من ينالون إحترام أفراد المُجتمع هم من يتمسّكون بالأخلاق الراقية وعدم الإختلاط بالأصناف السيئة من الناس والإبتعاد عن الأماكن التى لاتليق بهم ، يكون البدر واقعاً تحت المنزلة القمريّة الهنديّة المُسمّاة "مُولا" وترجمتها الجذور أو جذور النبات وتعنى أن نبحث بجدٍ واجتهاد عن جذور وأسباب المكانة الإجتماعيّة أو النجاحات التى نرغبها ونُحاول الفوز بها بالطريق الصحيح .
 
*بدر الفراولة ، البدر السّاخن فى أميريكا الشّماليّة..
فى ثقافة السّكان الأصليين لأميركا الشّماليّة/الهنود الحُمر فهذا البدر يُسمّى بدر الفراولة حيث تقوم قبائل الجينيكان بجمع فاكهة الفراولة الناضجة ، كما أنّه يُسمّى البدر الحار أو الساخن بسبب إشتداد حرارة الصيف.

*إخترت لك من قَنَاة يُوتيُوب
باقة من أغانى المطربة داليدا مولودة برج الجدى....
1-Dalida - Il faut danser Reggae [The Monte Carlo show 1980
2-Dalida besame mucho 1979
3-Dalida Laissez moi danser
4-Dalida – Nostalgie
5-Dalida - bang bang.wmv ( version italienne
6-Dalida – Bambino
7-A rare part of singer Dalida‬ in an Egyptian film, 1954
8-Dalida et Enrico Macias "Bambino" | Archive INA
9-داليدا اغنية كلمة حلوة وكلمتين حلوة يابلدي
10-داليدا حلوة يا بلدي بالإسباني
11-لقاء نادر للفنانة داليدا
12-القاهرة_والناس‬ | شاهد ... حديث رائع ونادر بين الفنان العالمي #‏عمر_الشريف‬ والنجمة #‏داليدا

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: لاتكن مُتحرّراً فى أفكارك فيما يخص التصرفات الأخلاقيّة ،بعض الأشياء يكمن سرّ جمالها فى أنّها قديمة لاتتطوّر ومنها الأخلاقيّات والقِيَم العليا.

برج الثور: عيناك مثل الصقر فى كشف عيوب الزملاء أو الزوجة و إنتقادهم بلسانٍ لاذع ، لكن تذكر أنّ الأخطاء البشرية واردة فلهذا نُسَمَّى بشراً.

برج الجوزاء: لاتقدّم إقتراحات لغيرك إلا عندما يُطلب منك ذلك لتوفّر على نفسك إلصاق تهمة التطفّل بك ، أو إحراجك.

برج السّرطان: لا تنزعج إن عاملك أحد أفراد أسرتك بخشونة، إنها وتيرة الحياة التى تحدث فى كل أسرة فى كل بقاع العالم.

برج الأسد: ترغب فى شرب كوب من الماء لتفاجأ أنّه من الجاز، عليك التأكد من طبيعة الأشياء والأشخاص قبل منحهم ثقتك، الصفيح أكثرلمعاناً من الذهب.

برج العذراء: العين تعشق كل جميل ، عبارة تعنى إهتمامك بأناقتك فالعثور على نصفك الحلو قد يكون فى مناسبة غير متوقعة، وسعادتك إن كنت مُتزوّجاً.

برج الميزان: المواقف الصعبة دائماً ما يكون لها جانبها المشرق ، يكفى أن تعرف الصّديق وقت الضيق ، وألا تكرّر نفس الخطأ.

برج العقرب: فعلك للخير تصرف نبيل يتفق مع مبادئك النّزيهة، لكن إحرص أن تبدأ بالأقرب فالأبعد، لأن الأقربون أوْلى بالمعروف.

برج القوس: حافظ على مصالحك وأموالك بعيداً عن المغامرات مهما كانت الإغراءات معسولة فى أذنيْك، إبتعد عن أحلام الإثراء السريع المشبوهة.

برج الجدى: فى العمل إبتعد عن الفهلوة أو الطرق المُختصرة، تمسّك بالروتين والنظام بحذافيره حتى لوكلفك وقتاً.

برج الدّلو: مكوثك فى منزلك والإستمتاع بالمُتَع الحلال أفضل لك من جلسة المقاهى التى لا تخلو من غيبة أو نميمة، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الحوت: لاتُعطِ ثقتك الكاملة ولا كل المعلومات عن نفسك،غموض بعض الزوايا فيك يجعلك مُهاب الجانب فى عيون الآخرين.



Advertisements