"المعلمين المستقلة" بكفرالشيخ: قرارات الوزير "حبر على ورق"

المعلمين المستقلة
"المعلمين المستقلة" بكفرالشيخ: قرارات الوزير "حبر على ورق"

قال صبرى الشهاوى أمين عام نقابة المعلمين المستقلة بكفرالشيخ: إن ما صرح به وزير التربية والتعليم بإلغاء المصروفات الدراسية من الطلاب بالمدارس الحكومية هو عار من الصحة ولم ياتى به أى منشور إلى الإدارات التعليمية بذلك .

كما طالبت نقابة المعلمين المستقلة بكفر الشيخ قد طالبت الدكتور محمد أبو النصر وزير التعليم اما بتنفيذ قراره أو عدم نشر تلك القرارات لأنها تحدث بلبلة داخل المدارس الحكومية فى جمع المصروفات .

كانت نقابة المعلمين المستقلة بكفر الشيخ قد أصدرت بيانا على صفحتها على الفيس بوك ردا على قرار وزير التعليم الذى نشر بعدة مواقع صحفيه بخصوص إعفاء طلاب المدارس الحكومية من المصاريف نهائيا .

وقال البيان ان وزير التعليم فى الاونة الاخيرة قام بنشر عدة قرارات ولم يصل الى الادارات التعليمية منها اى مستند ولنا فى ذلك امثلة كثيرة مثل الغاء الكتاب الموحد من المناهج الدراسية وهذا عكس المنهج الذى حدثته الوزارة على موقعها .



يأتى فى ذلك السياق الخبر الذة نشر والذى اعفى فيه جميع طلاب المدارس الحكومية وهو الشى الذى لم يصل به اى اشارات الى الادارات التعليمية ويعلم سيادته ان هذا القرار لن يطبق الا بمنشور رسمى من خلال المديريات والادارات .



لذا رأفة بادارات المدارس واولياء الامور اما ان تكون التصريحات حقيقة واما نكف عنها لعدم اثارة البلبلة داخل المدارس المصرية الحكومية واثارة المشاكل فيها بين اولياء الامور وادارة تلك المدارس فى جمع المصروفات المدرسية .



وتطالب النقابة الوزارة بالشفافية فى المعلومات وعدم محاولة الالتفاف على الشعب واللعب بمشاعر المواطنين ومستقبل العملية التعليمية فى مصر واستقرار المدارس كما تؤكد النقابة مناشدتها الحكومة بتخصيص حصة كافية من الدخل القومى للتعليم وخصوصا تعليم الفقراء(التعليم الحكومى) .