آبل في طريقها لمضاعفة فريقها التسويقي

تكنولوجى

آبل في طريقها لمضاعفة
آبل في طريقها لمضاعفة فريقها التسويقي

البيانات والتقارير الصادرة من جميع الشبكات المتخصصة في بحوث السوق كشفت بأن نظام iOS فقد قوته أمام الأندرويد في معظم مناطق العالم، ولذلك فإن شركة آبل تراهن على iPhone 5S و iPhone 5C جنبا إلى جنب مع تصميم نظام iOS 7 والإصدار القادمة من لوحيات iPad في محاولة منها لقلب الموازين في السوق لصالحها. ولكن، كما هو متوقع، فإن شركة آبل لن تسمح للأجهزة بالتحدث عن نفسها، وإنما سوف يكون هناك الكثير من الجهود التسويقية لتحقيق تلك الأهداف.

في الواقع، ظهرت مؤخرا بعض التقارير تفيد بأن شركة آبل تتطلع لتوظيف 200 إلى 300 موظف إضافي جديد لفريق التسويق الخاص بها. مع العلم بأن الفريق التسويقي المتواجد لدى شركة آبل حاليا يتكون من 300 موظف، لذلك إن كانت هذه التقارير صحيحة، فإن عدد موظفي فريق التسويق التابع لشركة آبل سيكون مكونا من 500 إلى 600 موظف، وهذا ما يعني بدوره أن عدد أفراد الفريق التسويقي لشركة آبل سوف يتضاعف.

وفقا لمسؤول تنفيذي في شركة آبل، فقد كان الراحل ستيف جوبز صارما إلى حد ما فيما يخص فريق آبل التسويقي، لأنه يريد أن ينظر إلى شركة آبل على أنها شركة تبدع في إبتكار منتجاتها، وليس كشركة تبدع من الناحية التسويقية فقط، وهذا ما يعني أنه على الرغم من النمو الهائل الذي عرفته شركة آبل في السنوات القليلة الماضية، فإن حجم فريقها التسويقي بقي على حاله. ومازال من المتوقع أن تقوم شركة آبل بمواصلة العمل مع وكالات التسويق في الخارج، ولكن يمكن في نهاية المطاف أن تقوم الشركة بإضافة موظفين جدد إلى فريقها التسويقي الحالي.

هذه الخطوة تأتي من شركة آبل على ما يبدو لمواجهة الشركات التقنية الأخرى التي تكثف جهودها لتحسين جودة علاماتها التجارية من خلال الجهود التسويقية. على سبيل المثال، الميزانية التي تخصصها شركة سامسونج للدعاية في إرتفاع مستمر، وبالطبع، فإن شركة جوجل وافقت لشركة موتورولا على إنفاق 500 مليون دولار لتوسيق هاتفها الرائد الجديد Moto X.