Advertisements

بعد إعلان نتائج الإعدادية.. 6 معلومات عن تنسيق الصف الأول الثانوي

بوابة الفجر
Advertisements
بعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية، بدأ الطلاب وأولياء الأمور في التفكير بتنسيق الصف الأول الثانوي، وهي المرحلة التي تأتي بعد إعلان النتائج وتنطلق خلال الأيام المقبلة.

وتستعد المديريات التعليمية لوضع تنسيق الثانوية العامة 2021 وذلك عقب انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية وإعلان النتائج فى عدد من المحافظات.

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز المعلومات عن تنسيق الصف الأول الثانوي المقرر أن يبدأ خلال الفترة المقبلة:

- من المقرر أن يجري تنسيق الصف الأول الثانوي هذا العام، علي ثلاث مراحل بحيث يقبل في الأولى الطلاب الحاصلين علي أعلى درجات، تأتي بعدها درجات المرحلة الثانية ثم الثالثة.

- المرحلة الأولى تبدأ من 1 يوليو 2021، وتستمر حتى السبت 4 يوليو للطلاب الحاصلين على مجموع 270 درجة وحتى 300 درجة.

- المرحلة الثانية تبدأ من الأحد 5 يوليو وتمتد حتي الخميس 9 يوليو وتشمل الطلاب الحاصلين على مجموع 254 درجة وحتى 270 درجة.

- المرحلة الثالثة تبدأ من السبت 11 يوليو وتمتد حتي الأربعاء الموافق 15 يوليو وتشمل جميع الطلاب المتخلفين في المراحل السابقة.

- من المقرر وضع  تنسيق الثانوية العامة 2021 وفقًا للإحصائيات الصادرة من المديريات ووفقًا لإعداد الناجحين فى الشهادة الإعدادية 2021، وأشارت المصادر فى أن المسؤول عن وضع درجات القبول فى الثانوية العامة 2021 لطلاب الشهادة الاعدادية الذين أنهوا الامتحانات هذا العام هو المحافظ وسيتم اعتماد درجات القبول من المحافظ وإعلانها رسميًا من المحافظة.

- بداية قبول طلاب الثانوية العامة 2021 هذا العام فى محافظة القاهرة سيكون من 250 درجة كمرحلة أولى أما فى محافظة الجيزة سيكون من 240 كمرحلة أولى أيضًا ولكن لم تعلن الدرجات رسميًا حتى الآن.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements