ضبط 17ألف مخالفة مرورية و2 مليون جنيه تصالح المخالفات خلال شهرين بأسيوط

حوادث

ضبط 17ألف مخالفة
ضبط 17ألف مخالفة مرورية و2 مليون جنيه تصالح المخالفات خلال

تمكنت إدارة المرور بأسيوط من ضبط 17ألف مخالفة مرورية خلال الشهرين الماضيين بناءاً على توجيهات اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط لتشديد الرقابة على الحالة المرورية لتسهيل حركة المرور بالميادين العامة والشوارع الرئيسية وتكثيف الحملات المرورية بدائرة المدينة والطرق السريعة الزراعية والصحراوية على مداخل المحافظة ... صرح بذلك العميد عادل زكي مدير إدارة المرور بأسيوط .

وقال أنه تم ضبط 17ألف و721مخالفة مرورية مابين (سرعة أزيد من المقرر عن طريق الرادار ، الانتظار في الممنوع ، الانتظار صف ثاني ، بدون رخصة قيادة ، بدون رخصة تسيير ، تركيب زجاج فامية معتم للرؤية ، قيادة مركبة بلوحات معدنية مطموسة ، انبعاث دخان كثيف ، الامتناع عن التوصيل ، تقاضي أجر ازيد من المقرر ، قبول ركاب أزيد من المقرر) ، وضبط 91ألف و650مخالفة مرورية تم التصالح الفوري فيها مع المواطنين بإجمالي 2مليون و256 ألف جنيه .

كما تم ضبط 26دراجة نارية بدون لوحات معدنيه وتم تسليمها للأقسام المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم ، و14مركبة(توك توك) مخالفة لقانون المرور وخاصة التي تسير بدون تراخيص على الطريق السريع وداخل المدينة ، و131سيارة ودراجة بخارية مخالفة أثناء سيرها عكس الإتجاه ، وتم سحب الرخص لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالها.

وكذلك تمكنت إدارة المرور من ضبط 36سيارة نصف نقل ممنوع دخولها في أوقات الذروة طبقاً لقرار المحافظ ، وضبط 7سيارات مبلغ بسرقتها وتسليمها لمالكها مع مواطنين تم ضبطهم بأوراق مزورة فضلاً عن ضبط 86سيارة ملاكي مخالفة تقوم بتحميل ركاب بالأجر تم سحب تراخيصها واتخاذ اللازم حيالها .

وقال اللواء أبو القاسم ابو ضيف مدير امن اسيوط أن الجهود المبذولة لحل مشكلة المرور فى المحافظة نسابق بها الزمن حيث تتعاون كافة الاجهزة التنفيذية والامنية والشعبية من اجل سيولة مرورية حقيقية يشعر بها المواطن فى الشارع الاسيوطى .

وأضاف اللواء عادل زكى انه طبقا لتعليمات محافظ اسيوط وتشديده على أن يكون هناك رادع قوى للحد من مشكلة المرور وجشع بعض سائقى سيارات الاجرة يتم حاليا وضع ملصقات على كل مركبة يحدد بها خط السير وعدد الركاب والاجرة ولصق تليفون عمليات المرور على كل المركبات والتاكسيات بالمحافظة لتلقي شكاوى المواطنين بالتعاون مع ادارة ومباحث المرور بالمحافظة.