"أحمد رفعت" أقوى المرشحين لتولى محافظ المنوفية غداً

أحمد رفعت أقوى المرشحين
"أحمد رفعت" أقوى المرشحين لتولى محافظ المنوفية غداً

محافظة المنوفية هى المحافظة الوحيدة التى لم يتم تعيين محافظ لها منذ حوالى 9 شهور، ويعتبر المحافظ الإخوانى محمد على بشر آخر محافظ لها قبل توليه وزارة التنمية المحلية.

وبناءً على ذلك، عقدت تنسيقية 30 يونيو بالمحافظة عدة إجتماعات بهدف التوصل إلى معايير أساسية لإختيار المحافظ وتنص تلك المعايير على إلا يتجاوز سن المحافظ الجديد 50 عاماً، وأن يكون من أبناء المحافظة، ومارس العمل الجماهيرى، ومؤمناً بأهداف ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو، وإلا يكون عليه شبهة فساد أو يكون قد تولى منصب محافظة المنوفية سابقاً.


ووفقاً لهذه المعايير، قررت القوى السياسية بالمحافظة ترشيح عدد من الأسماء وهم النائب السابق أحمد رفعت والدكتور محمد السعيد والمستشار عمر حجاج والدكتور هشام البدرى والعميد المهندس ناجح محمد.


واتفقت جميع الأحزاب وهى حزب المصريين الأحرار و الوفد و التيار الشعبى و التجمع و الكرامة و الحركة الوطنية و إتحاد ثوار المنوفية و الحزب الناصرى على اختيار أحمد رفعت لتولى منصب المحافظ.


يذكر أن أحمد رفعت من محافظة المنوفية ويبلغ من العمر 42 عام،وهومقدم شرطة سابق وعضو مجلس شعب سابق بالمنوفية وتم تكريمه 7 مرات من وزير الداخلية، وتم ترشيحه للمنصب فى عصر الإخوان من خلال حزب مصرنا الذى يترأسه رامى لكح إلا أنه رفض.


وقام أثناء تواجده فى البرلمان بتقديم طلب إحاطة ضد عبدالله غراب وزير البترول الأسبق يفيد بقيامه بإهدار 12 مليار جنيه من أموال الدولة وهو ما أدى إلى إقالة الوزير.


كما يعتبر أحمد رفعت النائب الوحيد فى مجلس الشعب السابق الذى اشترك فى الخطوات التحضيرية للأحزاب المشاركة فى ثورة 30 يونيو.