"جنيف للتحكيم الدولي" يعقد مؤتمرا صحفيا الخميس بحضور سفراء دول عربية

أخبار مصر

جنيف للتحكيم الدولي
"جنيف للتحكيم الدولي" يعقد مؤتمرا صحفيا الخميس بحضور سفراء

يعقد مركز جينيف للتحكيم الدولي مؤتمرا صحفيا يوم غدا الخميس الموافق 12 سبتمبر, وهو المؤتمر الثاني له بالقاهرة, حول أهم قضايا التحكيم الدولي في مصر والعالم العربي بحضور عدد كبير من رموز التحكيم الدولي في مصر والعالم العربي, وذلك بإحدى الفنادق الكبرى بالجيزة.

كما سيناقش الحاضرون دور مصر عقب 30 يونية, وأهم القضايا التي باتت محل إهتمام مع دول العالم العربي والخارجي, وأهم التحديات الكبرى والأزمات التي تواجه مصر والعالم العربي.

وأكد المستشار عبدالرحمن عامر المدير التنفيذى لمركز لجينيف بالقاهرة, على أهمية تفعيل دور التحكيم الدولى بمصر, وضرورة نشر هذه الثقافة وهذا العلم بين المثقفين فى مصر لتخريج جيل جديد قوي يستطيع الدفاع عن القضايا المصرية أمام دول العالم والمحافل الدولية.

وذكر عامر أن المركز سيقوم بتكريم كلا من الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق, واللواء أركان حرب محسن النعماني وزير التنمية المحلية الأسبق, والمستشارة تهاني الجبالي, والدكتور يحيى الجمل وعدد من الوزراء, بالإضافة إلى تكريم باقة من الرموز الدبلوماسية العربية, وهم السفير أحمد القطان سفير السعودية, والمستشار محمد فهد المحمد نائب البعثة الكويتية بالقاهرة, والسفير محمد سعد العلمى سفير المغرب, وسفير البحرين.

جدير بالذكر أن مركز جينيف يضم عدد كبير من الرموز المصرية, ومنهم الدكتور مفيد شهاب وزير التعليم العالي, وأحد المحكمين في قضية طابا, والدكتور رجائي المحامي, والدكتور عمر سالم وزير الدولة للشئون البرلمانية والقانونية, ومحمد كساب مسئول الأتصال السياسي بجامعة الدول العربية, والدكتور محمد شوقي عناني وكيل كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.