Advertisements

بايدن يؤكد دعمه لأولمبياد طوكيو في اليابان

بوابة الفجر

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن دعمه لأولمبياد طوكيو في اجتماع مع رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، وسلط الضوء على ضرورة فرض تدابير للصحة العامة لضمان سلامة المشاركين.

ومن المقرر أن تبدأ أولمبياد طوكيو 2020، التي تم تأجيلها العام الماضي بسبب الانتشار العالمي لفيروس كورونا، في 23 يوليو، في مواجهة معارضة من معظم الجمهور والعديد من الشركات اليابانية والطاقم الطبي.

وقال البيت الأبيض في اجتماع مع سوجا على هامش قمة مجموعة السبعة في منتجع خليج كاربيس البريطاني انه أثار بايدن أيضًا في بيان مجموعة من القضايا الأخرى بما في ذلك COVID-19 وكوريا الشمالية والصين والتغير المناخي. 

وجاء في البيان أن "الرئيس بايدن أكد دعمه لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو للمضي قدما بجميع إجراءات الصحة العامة اللازمة لحماية الرياضيين والعاملين والمتفرجين".

وجاء في البيان ايضًا أن "الرئيس بايدن أعرب عن فخره بالرياضيين الأمريكيين الذين تدربوا على دورة ألعاب طوكيو وسيتنافسون بأفضل تقاليد الروح الأولمبية". 

كما جاء في التعليقات صدى لبيان مماثل صدر في أبريل خلال زيارة سوجا لواشنطن.

حتى في الوقت الذي تكافح فيه طوكيو موجة رابعة من الإصابات وتخضع لحالة الطوارئ، قالت الحكومة اليابانية والمنظمون إنهم سيمضون قدمًا - باستثناء "هرمجدون"، 

كما قال أحد أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية. وقال رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 سيكو هاشيموتو يوم الجمعة إن طوكيو 2020 ستكون "ممتنة" إذا تمكنت دول مجموعة السبع من دعم دورة الألعاب الصيفية كما هو مخطط لها.