Advertisements

الطالع الفلكى السّبت 12/6/2021..صَبَاح مُشْرِق!

بوابة الفجر


*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى السّرطان.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الجَوْزَاء.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من 20 مايو - 21 يونيو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الثّور من 14 مايو - 15 يونيو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الثُّرَيَّا من 7 يونيو - 19 يونيو.

اليوم 5 بَؤونَة قبطى ، 12 حُزَيْرَان رُومى ، غُرَّة ذى القِعدَة ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: -إنتِى فاكرانى لِسّه مُلقّن ؟ أنا المُمَسّل الأوّل للفِرأة ، أنا الألفا.(محمّد عوض من فيلم أكاذيب حوّاء-1969)

*القمر فى السّرطان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*شهر ذو القعدة
اليوم بمشيئة الله تَعَالى هو أول أيام الشهر العربى القمرى ذو القعدة ، كما يُفيد إسمه فهو يعنى القعود بمعنى القعود عن الحرب لأنّه من الأشهر الحُرُمْ (مُحرّم ، رجب، ذو القعدة، ذو الحجّة) إسمه القديم فى الجاهليّة هَوَاع ، فى حضارة سبأ سَلأمْ ، بينما فى حضارة ثمود هو حِيفَلْ.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى
 يُصادف ذكرى ميلاد نجم الكوميديا محمّد عوض رَحِمَه الله .. إحتفالاً به فهذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم محمّد محمّد عوض يوسف، مع التنبيه أنها لا تُعبّرعن صفات تتواجد فيه بالضرورة لكنّها نتيجة لعمليّات حسابيّة رياضيّة لا أكثر ، لاتبخل عليه بِالفَاتِحَة.

(سُلوك مسرحى مُفرط) ،(كلام مُباشِر من القلب) ،(لسانه بمنأى-بعيد عن الشرّ)، (مُثير للجنس الآخَر)،(زهور اللافندر) ،(جبل أوليمبس)،(صباح مُشرق ووجه جميل) ،(قوّة وَرْدَة)،(بين الأبيض والأسود).


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إعادة علاقات مقطوعة للتواصل من جديد على رأس قائمة أولويّاتك ، هذا يشمل صِلَة الرّحِمْ لقراباتك وأصهارك.

برج الثور: لاتكن مُتحرّراً فى أفكارك فيما يخص التصرفات الأخلاقيّة ،بعض الأشياء يكمن سرّ جمالها فى أنّها قديمة لاتتطوّر ومنها الأخلاقيّات والقِيَم العليا.

برج الجوزاء: رُبّما كنت على موعد اليوم مع وجبة دسمة ، لاتَنْسَ إطعام جائع إن شعرت بالشبع.

برج السّرطان: لا تُعطِ الأمان خاصةً لصديق يعرف نقاط ضعفك ، قد ينقلب الصديق عدواً مُتسلّحاً بأدق أسرارك ، حرّص من أخوك.

برج الأسد: إبحث عمّا يُميز بصمتك عن بصمات الآخرين وأبدأ فى تسويقها بدلاً عن البكاء على اللبن المسكوب والفرص الضائعة ، كلٌ مِنّا عنده شيئٌ ما.

برج العذراء: التفاصيل الصغيرة الماكرة قد تتعاظم لتكون فى ضخامة الأهرامات عند نشوب النّزاع المتوقّع، إفحص التفاصيل المكتوبة بصبر مُمِلّ.

برج الميزان: لسانك حصانك ،مقولة تفيد أن تعرف سقف قدراتك لتوفّرعلى نفسك قطع وعود تحت حماسة وانفعال قد لاتتمكّن من الوفاء بها.

برج العقرب: الحديث بالفن والرياضَة أفضل مادة للحوار بعيداً عن النعكشة فى أمورك الشخصيّة أو الماليّة على لسان المُتطفلين ، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.
 
برج القوس: تحتاج لتصفية ذهنك من شوائب التوتّر و ضجيج الأسبوع ، هذا يعنى جلسة تنسّك مع حرق البخور وأداء فروضك الرّوحيّة.

برج الجدى: ترى عيوب الآخرين بنظارة مُكبّرة لكنك فى ظلام حالك فيما يخص أخطاءك الشخصية،مبدأ غيرمشجع،حاذر من الإنتقادات اللاذعة أوعلى الملأ.

برج الدّلو: لا تقم باقتراض الأموال لمجرّد أن الفرصة مُتاحة لإقتراضها ،لا تورط نفسك فى شراء سلع آجلة، وفّر قرشك الأبيض.

برج الحوت: مُساعدتك لأحد الزملاء أو ذَوى رَحِمِكْ مالياً وفى السرّ عملٌ خَيّر فأبق عليه طىّ الكتمان فى بطن الحُوت.