"التعليم":21 سبتمر بداية الدارسة أمر "لا رجعة فيه".. والمدارس الدولية تبدأ الأسبوع المقبل

أخبار مصر

التعليم:21 سبتمر
"التعليم":21 سبتمر بداية الدارسة أمر "لا رجعة فيه".. والمدا

انعقد صباح اليوم اجتماع اللجنة التنفيذية العليا برئاسة الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم وبحضور قيادات الوزارة .



أكد الوزير أن الدراسة سوف تبدأ في موعدها بمشيئة الله في 21 سبتمبر المقبل ، ولفت الى أن الدراسة سوف تبدأ بالمدارس الدولية في الأسبوع القادم . وأضاف الوزير أن كل المعنيين بالعملية التعليمية سيتم ضمهم الى عضوية اللجنة التنفيذية العليا .



أشار الدكتور طارق الحصري مساعد الوزير للتطوير الإداري أنه جاري الآن تفعيل القرار الوزاري الخاص بتدوير الكتب المدرسية ، وذلك عن طريق تفعيل اللجان التي نص عليها القرار, وذلك بالتنسيق مع مديري المديريات والإدارات التعليمية .



وأضاف الحصري أن استرداد الوزارة 25% من الكتب المدرسية من الطلاب سيؤدي الى توفير 750 مليون جنيه .



ومن جانبه أشار الدكتور إبراهيم هلال رئيس قطاع التعليم الفني أنه قد تم عمل مراجعة شاملة لمشروع TVET، وجاري من ناحية أخرى استكمال مراجعة وتحديث دليل التعليم الفني ، والذي يتم فيه تحديد أماكن جميع مدارس التعليم الفني والمعلومات المتكاملة عنها بحيث تفيد الطالب الراغب في الالتحاق بها .



وقدم اللواء نبيل عامر مستشار الوزير لتنمية الموارد مقترحا باستبدال لجنة إدارة الأزمات بالوزارة بــ مركز إدارة الأزمات ، على أن يتم تزويد هذا المركز بالأجهزة والبرامج الإلكترونية اللازمة . وأشار عامر الى أن هذا المركز سيتم من خلاله مواجهة أي أزمات تتعرض لها الوزارة بالنسبة للامتحانات أو الكتب المدرسية أو غيرها ، وحتى بالنسبة للكوارث الطبيعية . ولفت الى أن مكان المركز سيكون بالديوان العام ويتعامل مع جميع المديريات التعليمية .



تم خلال الاجتماع استعراض دراستين : الدراسة الأولى للدكتورة أميرة الشافعي بالمكتب الفني للوزير حول استثمار الكتاب المدرسي ، والثانية للطالب مصطفى مجدي والذي قدم رؤية لتطوير التعليم في مصر .